الأربعاء 28 اغسطس 2024

تسليم دفعة جديدة من لحوم الأضاحي لتوزيعها على المستحقين ببني سويف

جانب من تسليم دفعة جديدة من لحوم الأضاحي

محافظات28-8-2024 | 17:57

دار الهلال

أشرف نائب محافظ بني سويف بلال حبش، على استلام دفعة جديدة ضمن مشروع صكوك لحوم الأضاحي الذي تنفذه وزارة الأوقاف؛ لتوزيعها على المستحقين بالمناطق الأكثر احتياجاُ؛ بما يسهم في تخفيف العبء عن كاهل تلك الأسر تحقيقاً لدعم مبدأ التكافل الاجتماعي، تنفيذًا لتكليفات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم. 


جاء ذلك أثناء اصطفاف السيارات أمام ديوان عام المحافظة، في حضور السكرتير العام المساعد سامي علام ووكيل وزارة الأوقاف الدكتور عبد الرحمن نصر ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي عبد الحميد الطحاوي. 


وأشارت المحافظة - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أنه تم استلام طنين لحوم، والتي سيتم بتوريعها بالتنسيق مع التضامن على الفئات والأسر الأولى بالرعاية على مستوى المحافظة، حيث نقل نائب المحافظ شكر المحافظ لوزارة الأوقاف، بقيادة الوزير الدكتور أسامة الأزهري، لجهود الوزارة في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً والفئات الأولى بالرعاية والعمل على تلبية احتياجاتهم، معربا عن تقديره للمساهمين في هذا المشروع الذي يعد من أبرز المشروعات الناجحة التي تنفذها الوزارة في مجال التكافل الاجتماعي.


من ناحية أخرى، تفقد نائب المحافظ مشروع مجمع مواقف السيارات أسفل محور عدلي منصور شمال مدينة بني سويف، وذلك في حضور رئيس الإدارة المركزية للمنطقة السادسة بني سويف بالهيئة العامة للطرق والكباري المهندس طارق الجزار، مدير المكتب الفني بالمحافظة شيرين حسين، ومسؤولي المرور والمواقف وبعض المختصين المعنيين، تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم.


واستمع نائب المحافظ إلى شرح مفصل من المهندسين المشرفين على المشروع حول سير ومستجدات الموقف التنفيذي والمكونات الرئيسية في المشروع والجدول الزمني لتنفيذ المشروع والتحديات التي قد تواجه سير العمل، وسبل تذليل تلك المعوقات لضمان اكتمال المشروع؛ وفقاً للخطة الزمنية، ومعايير الجودة المطلوبة.


وتناول اللقاء مناقشة الإجراءات والخطوات المطلوبة للبدء في أعمال إنشاء نفق المشاة لتسهيل حركة وانتقال المواطنين بين الموقفين، ودراسة المسارات المرورية المقترحة لتعديل الحركة بمحيط الأعمال على الطريق الزراعي وطريق دمو، وتحديد النقاط التي تحتاج إلى تعديلات؛ بما يضمن تحقيق الانسياب المروري وتلافي الاختناقات والزحام وضمان انتظام العمل.


تجدر الإشارة إلى أن المشروع يتم تنفيذه بالتعاون بين المحافظة ووزارة النقل، على مساحة 25 ألف متر مربع، ويتكون من موقفين "محافظات" على طريق بني سويف/ دمو، " مراكز " على طريق بني سويف / الواسطى، ويتكون من ساحات انتظار للمركبات ومناطق خدمية وإدارية تحتوى على محلات متعددة الأنشطة وأكشاك، ويربط بينهما نفق مشاة أسفل مطلع محور عدلي منصور لتسهيل حركة المشاة بين الموقفين.