الأربعاء 28 اغسطس 2024

اتفاقية جديدة لتعزيز التعاون بين مكتبة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات

جانب من الحدث

ثقافة28-8-2024 | 18:13

دعاء برعي

وقع الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، والأستاذ باسل رحمي، رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، اتفاقية تعاون جديدة بين المؤسستين.

شهد توقيع الاتفاقية حضور كل من الدكتور رأفت عباس، نائب الرئيس التنفيذي للجهاز، والأستاذ محمد عبد الملك، نائب الرئيس التنفيذي، والأستاذ علي عبد العزيز، مدير العلاقات العامة، والأستاذة ريم عوف، مدير مكتب الإسكندرية، إلى جانب رؤساء القطاعات ومديري الإدارات في مكتبة الإسكندرية.

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والإمكانات الفنية والتقنية بين الطرفين، لدعم التمكين الاقتصادي للمرأة وتفعيل التعاون في المجالات المختلفة لتحقيق الأهداف المشتركة.

وأعرب الدكتور أحمد زايد عن سعادته بتجديد هذه الاتفاقية التي تأتي في إطار تعزيز التعاون بين المؤسستين لتحقيق مزيد من النمو ودعم جهود التنمية، وأكد أن ريادة الأعمال تعتبر عاملًا أساسيًا لتحقيق الرخاء الاقتصادي، من خلال خلق فرص عمل جديدة وتقليل البطالة، إضافةً إلى ابتكار أساليب جديدة للإدارة والعمل وإدخال منتجات وخدمات مبتكرة.

وأشار زايد إلى أهمية دور مكتبة الإسكندرية في دعم ريادة الأعمال من خلال برامجها المتعددة التي تهتم بقضايا التنمية والدعم المجتمعي، كما أكد على أهمية تكاتف الجهود بين المكتبة والجهاز لخلق تأثير مجتمعي حقيقي يتوافق مع رؤية مصر 2030.

من جانبه، أكد الأستاذ باسل رحمي على حرص الجهاز على تعزيز التعاون مع المؤسسات المعنية بريادة الأعمال، مشيرًا إلى أهمية نشر ثقافة العمل الحر بين الشباب وتأهيلهم لإقامة مشروعات ناجحة. كما أوضح أن تجديد مذكرة التفاهم مع مكتبة الإسكندرية يأتي لاستكمال جهود نشر ثقافة ريادة الأعمال بين رواد المكتبة وتنظيم ملتقيات خاصة لتقديم المشورة والتدريب.

تأتي هذه الاتفاقية كتتويج للتعاون المثمر بين مكتبة الإسكندرية وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، حيث تم تنظيم العديد من ورش العمل في محافظة الإسكندرية وخارجها بهدف رفع وعي السيدات والفتيات بحقوقهن الاقتصادية وتعزيز قدراتهن لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.