الأربعاء 28 اغسطس 2024

رئيس جامعة سوهاج يوجه بسرعة الاستجابة لمبادرة «بداية» لتحقيق التنمية الشاملة

رئيس جامعة سوهاج

محافظات28-8-2024 | 19:11

دار الهلال

 وجه رئيس جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني، بسرعة الاستجابة والتنفيذ للمبادرة الرئاسية "بداية"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بهدف تحقيق التنمية الشاملة عبر برامج متعددة تستهدف جميع الفئات العمرية وتغطي جميع محافظات الجمهورية؛ بما يتماشى مع "رؤية مصر 2030".


جاء ذلك اليوم، خلال ترؤسه جلسة مجلس الجامعة، بحضور نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب الدكتور عبدالناصر ياسين، ونائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الدكتور خالد عمران، وأمين عام الجامعة أشرف القاضي، وعمداء الكليات.


وأعرب رئيس الجامعة - خلال الجلسة - عن شكره للرئيس السيسي، على الموافقة على إنشاء كلية طب وجراحة الفم والأسنان بمقر الجامعة الجديدة، بالإضافة إلى رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، على ما قدموه من جهود مضنية في هذا الشأن.


ووافق مجلس الجامعة، على تخفيض الرسوم والمصروفات الدراسية للطلاب الوافدين بمرحلتي البكالوريوس والليسانس بنسبة 30 % للطلاب الملتحقين بالدراسة في بداية العام الجامعي 2024 / 2025، وعقد بروتوكول واتفاقية تعاون بين جامعة سوهاج وجامعة برشلونة المستقله للبحوث "UBA”.


كما وافق المجالس على لائحة برنامج الجيولوجيا الهندسية ومواد البناء بكلية العلوم ( برنامج خاص بمصروفات لمرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة)، كما وافق على لائحة برنامج دبلوم عام "التحقق من أصالة الآثار المصرية وتأريخها" دبلوم متميز بمصروفات بنظام الساعات المعتمدة.


ووافق المجلس - أيضاً - على تشغيل مستشفى " جراحات القلب والصدر، والمخ والأعصاب، والعظام" بالجامعة؛ لتلبية احتياجات المواطنين في الخدمات الطبية؛ خاصة في التخصصات الدقيقة ذات التكلفة المادية المرتفعة، والتي يصعب على المواطن محدود الدخل الحصول عليها في المستشفيات والمنشآت الطبية الخاصة، إلى جانب القضاء علي قوائم الانتظار.