الأربعاء 14 اغسطس 2024

الثانوية العامة 2024.. رئيس جامعة سوهاج: وضع خطة لتنظيم التنسيق الإلكتروني بمعامل الجامعة

الدكتور حسان النعماني

محافظات12-8-2024 | 19:10

دار الهلال

قال رئيس جامعة سوهاج، الدكتور حسان النعماني، إنه تم وضع خطة لتنظيم عملية التسجيل بالتنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة داخل معامل الجامعة وخارجها للعام الدراسي 2024 / 2025.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة، اليوم الإثنين، مكتب التنسيق الإلكتروني لطلاب الثانوية العامة للقبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، حيث تابع استقبال الطلاب في أول أيام المرحلة الأولي، للاطمئنان على انتظام سير العمل.

وأوضح رئيس الجامعة، خلال جولته أنه تم توفير أماكن مناسبة لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لعدم التزاحم والتكدس بالمعامل، مع التوجيه بتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، مؤكدًا أن التنسيق من خلال التسجيل الإلكتروني يعتبر خدمة متميزة تقدم للطلاب، وتعطي الفرصة الكاملة لمشاركة أولياء الأمور لهم، ما يساهم بصورة أكبر في كتابة الرغبات بطريقة صحيحة ومعبرة عن رغباتهم.

وأشار النعمانى، إلى أن معامل الجامعة بدأت اليوم في استقبال و تسجيل رغبات الطلاب الناجحين من المرحلة الأولى في الثانوية العامة بحد أدنى 371 درجة «علمي علوم» بنسبة 90.48%، و357 درجة بنسبة ٨٧,٧% علمي رياضة، و280 درجة بنسبة 68.29% أدبي، لافتًا إلي أن الاختيار الموفق للكلية بداية النجاح في الحياه العملية.

ووجه النعماني - خلال تفقده معامل التنسيق - بتلبية كافة احتياجات طلاب الثانوية العامة أثناء مرحلة التنسيق، بداية من دخولهم الحرم الجامعي حتي الانتهاء من عملية التنسيق وطباعة رغبات الطالب، قائلًا إن الجامعة تسعى دائمًا لتقديم كل سبل الدعم للطلاب، والإجابة على جميع التساؤلات الخاصة بعملية التنسيق و تذليل كافة العقبات التي قد تواجههم بما ييسر على الطلاب إتمام عمليات التسجيل الإلكتروني بسرعة ودقة متناهيه.

وأضاف رئيس الجامعة أنه تم تزويد معامل الحاسب الآلي بمهندسين كمبيوتر وفنيين صيانة وأخصائي شئون طلاب من أكفأ العناصر المدربة، وذلك لمعاونة الطلاب في إدخال بياناتهم وإصلاح أي أعطال مفاجئة بأجهزة الحاسب الآلي، منوهًا إلى أن المعامل المركزية التي تم تخصيصها بالحرم الجامعي القديم للتنسيق الإلكتروني، هي معمل نادي التكنولوجيا "المعمل التجاري سابقا"، ومعامل مركز مشروع تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات بمبنى كلية الطب البشري، ومعامل الحاسب الآلي بالمبنى الأكاديمي بكلية الطب، وذلك بداية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الثالثة عصرًا.