الأحد 1 سبتمبر 2024

المجلس النفيذي لمطروح يوافق على اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة لمنطقة "شمس الحكمة"

جانب من الاجتماع

محافظات28-8-2024 | 21:53

دار الهلال

  
وافق المجلس التنفيذي لمحافظة مطروح برئاسة المحافظ خالد شعيب، على اعتماد الاشتراطات البنائية المؤقتة لمنطقة "شمس الحكمة"، التى تم تخصيصها من المحافظة .


وأوضح بيان صادر اليوم الأربعاء، أنه تم استعراض الموقف التنفيذي لطلبات التصالح بداية من 5 مايو الماضي حتى 26 أغسطس الحالي، حيث تم قبول 670 طلبا من الطلبات المقدمة للحصول على شهادة بيانات، وتم تحويل 742 طلبا قديما إلى القانون الجديد 187 لسنة 2023، وإصدار 41 نموذجا مؤقتا و37 نموذجا بالقبول .


وتم الموافقة ،خلال المجلس التنفيذي، على تخصيص عدد من المساحات كمنفعة عامة، منها قرار تخصيص لإقامة وحدة صحية بالعزية الغربية بمدينة الحمام بمساحة 600 متر، وتخصيص 2500 متر بسيوة لإقامة شبكة نقل البرامج لصالح الهيئة الوطنية للإعلام، والموافقة على تجديد تخصيص مساحة 825 مترا لإنشاء قاعات تابعة للإدارة التعليمية بالعلمين، والموافقة على تخصيص مساحة 10 آلاف متر مربع لإقامة مدرسة تجريبية برأس الحكمة، وتخصيص مساحة 2500 متر مربع لقطعة أرض مقام عليها مدرسة العراوة بقرية المثانى بالنجيلة، ومساحة 2500 متر مربع لإنشاء مدرسة أولاد رفاد بالنجيلة .


وفي قطاع الأوقاف، جرت الموافقة على تخصيص مساحة 600 متر مربع مقام عليها مسجد أبو ذر الغفاري براني، و600 متر مربع لمسجد عمرو بن العاص بمرسى مطروح، و600 متر مربع المقام عليها مسجد سعد بن معاذ ببرانى، مع دراسة تحديد موقع مناسب لإقامة مبنى لمديرية الأوقاف بمطروح .


كما جرت مناقشة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد بالتنسيق بين مديرية التربية والتعليم وجميع الجهات بالمحافظة لإزالة أي عقبات لاستقبال نحو 190 ألف طالبً وطالبة بالمراحل التعليمية قبل الجامعية بـ 880 مدرسة منها 15 مدرسة جديدة تدخل الخدمة و16 مدرسة صيانة، واستقبال 308 معلمين جدد الأسبوع القادم؛ بما يسد نسبة كبيرة من العجز في إعداد المعلمين.


كما جرت مناقشة الختام المالى لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام 2023 / 2024 مع التأكيد على متابعة تنفيذ المشروعات والانتهاء منها ولجان الاستلام وفقا للشروط والضوابط للمواصفات الفنية والجودة، بجانب الإشارة إلى أنه جارٍ الإعداد لافتتاح عيادة التأمين الصحى بسيوة والحمام مع تواجد الأطباء والصيادلة ومقترح فتح عيادات بالصبغة والنجيلة الفترة القادمة للتيسير على المواطنين. 


ووجه محافظ مطروح بالعمل على زيادة حملات التبرع بالدم والتوعية بها والتنسيق مع بنك الدم بالإسكندرية لزيادة الوارد للمحافظة لتوفير مزيد من كميات الدم خاصة لأبناء سيوة مرضي الأنيميا المنجلية.