الخميس 29 اغسطس 2024

انطلاق أعمال منتدى المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة للاتحاد الإفريقي بنامبيا 9 سبتمبر

الاتحاد الأفريقي

عرب وعالم29-8-2024 | 00:57

دار الهلال

   تنطلق أعمال المنتدى السنوي الثالث للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة للاتحاد الإفريقي في ويندهوك، عاصمة ناميبيا، في الفترة من 9 وحتى 13 سبتمبر القادم لمناقشة التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة بشكل عام في إفريقيا وتسريع نموها في إطار منطقة التجارة الحرة للقارة الإفريقية.


ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "تعزيز التمكين المالي والابتكار التعليمي للشركات الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة الإفريقية"، وتنظمه إدارة التنمية الاقتصادية والتجارة والسياحة والصناعة والمعادن التابعة للاتحاد الإفريقي ومجلس ترويج وتطوير الاستثمار في ناميبيا من خلال حكومة ناميبيا.


ويشارك في المنتدى كوكبة من الخبراء في مجالات الزراعة والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بالإضافة إلى قطاع المعادن والصناعات الابداعية، وتتماشى هذه القطاعات مع استراتيجيات الاتحاد الإفريقي الرئيسية، بما في ذلك استراتيجية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستراتيجية تطوير صناعة الأزياء، واستراتيجية السلع. كما أنها تدعم رؤية أجندة 2063 للتنمية المستدامة من خلال تمكين الشركات الصغيرة الأفريقية لدفع النمو الاقتصادي، وتعزيز الابتكار، والمساهمة في خلق فرص عمل طويلة الأمد عبر القارة.


وسيشمل المنتدى، الذي سيستمر لمدة أربعة أيام، مجموعة متنوعة من الأنشطة التي تهدف إلى تزويد المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعلومات والمهارات اللازمة للتجارة وتعزيز التجارة داخل إفريقيا في إطار منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية.


يذكر أن هذا المنتدى صمم خصيصًا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في إفريقيا للتفاعل مع الخبراء والأقران، ومعالجة التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة بشكل عام.


ومنذ إنشائه، جمع المنتدى أكثر من 500 من قادة الصناعة وصناع السياسات والشركات الصغيرة لتعزيز الابتكار، وتحسين القدرات، وتعزيز التنمية المستدامة في القارة الإفريقية في القطاعات المستهدفة.


تم عقد المنتدى السنوي الأول للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في القاهرة، مصر، تحت شعار "تعزيز التصنيع من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال للنساء والشباب من أجل تنمية شاملة."


وعقد المنتدى السنوي الثاني للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في أديس أبابا، إثيوبيا، تحت شعار "قوانين الشركات الناشئة: تعزيز التنمية والابتكار في إفريقيا."