الأربعاء 11 سبتمبر 2024

خبراء يؤكدون: اليوجا تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. اعرفي الطريقة

اليوجا

سيدتي29-8-2024 | 15:04

عزة أبو السعود

تبحث كثيرات من النساء عن وصفات طبيعية لتساعدهن علي نمو الشعر بعيدا عن المواد الكيميائية  دون أن يدركن أن الحل يكمن في تمارين اليوجا... هذا ما كشف عنه خبراء اليوجا عبر موقع" health shots "واليك التفاصيل..

- وضعية الطفل:

تعد وضعية الطفل من أوضاع اليوجا التي تساعد علي الاسترخاء والهدوء وتقليل التوتر، وتعمل علي تحسين الدورة الدموية في فروه الرأس ،مما يساعد علي تغذية بصيلات الشعر وتقويته، كما تساعد في نموه وزيادة طوله..  ابدئي الوضع بالاستلقاء على ظهرك، قومي بثني ركبتيك، وجلبهما نحو الصدر، ثم امسكي أطراف أصابع قدميك  بيديك، حافظي على الوضعية لمدة 30ثانية إلي  دقيقة واحدة.

- تمرين التنفس العميق:

يعتبر التنفس العميق من التمارين المهمة والفعالة في تنظيف الرئة، وتحسين وظائف الجسم، مما يساهم بإمداد الجسم بالأكسجين ،ما يعمل علي تحفيز وتغذية  بصيلات الشعر، ويساعد علي نموه بشكل أسرع،  يمكنك الاسترخاء قليلا وخذي نفس عميق  من خلال الأنف ، ثم اخرجي النفس ببطء شديد وكرري هذا التمرين عدة مرات في اليوم.

- وضعية الامتداد نحو الأسفل:

تعمل هذه الوضعية علي تجديد الدورة الدموية بالجسم، وتزود النشاط البدني والقوة، وتعمل أيضا علي تدفق الدم نحو الرأس،  مما يحفز ويغذي بصيلات الشعر بشكل أكثر كفاءة وسرعة.

- وضعية حامل الكتف:

تساعد وضعية حامل الكتف علي تحسين وظيفة الغدة الدرقية وهي المسئولة علي تنظيم الهرمونات بالجسم،  وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة الشعر، وتعمل هذه الوضعية على زيادة الدورة الدموية في الغدة الدرقية، مما يحسن أدائها ويعزز صحة الشعر بشكل غير مباشر.

- وضعية الجمل:

وضعية الجمل عبارة عن انحناء للخلف مع  استقامة الظهر، فيعمل علي تحفيز وتنشيط الدورة الدموية،  مما يضمن وصول العناصر الغذائية إلى بصيلات الشعر بشكل أكثر كفاءة وسرعة، وتساهم هذه الوضعية أيضًا على فتح  منطقة الصدر، مما يعزز قدرة الرئة والأكسجين بشكل أفضل،. حيث تساهم زيادة مستويات الأكسجين في الحصول على شعر أكثر صحة ولمعان .

- وضعية الأرنب :

تمرين وضعية الأرنب عبارة عن انحناء للأمام مع الضغط على العمود الفقري،  ثم يحرره،  فتعمل هذه الوضعية على تحفيز الأعصاب الموجودة على طول العمود الفقري،مما يعزز وظيفة الجهاز العصبي بشكل عام. ما يساهم في تقليل التوتر، وهو عامل رئيسي في منع تساقط الشعر.

- الوقوف على الرأس:

تعتبر وضعية الوقوف على الرأس من الوضعيات  التي تساهم في زيادة تدفق الدم إلى فروه الرأس ، مما يؤدي إلى تغذية بصيلات الشعر ويقويه،  ويعمل أيضا هذا التمرين علي تنقية الدم، مما يزيل السموم الزائدة والشوارد التي تعيق نمو الشعر بشكل طبيعي.. والجدير بالذكر أن هذا التمرين يجب التعامل معه على الرأس بحذر  شديد والتقدم تدريجيًا، مما يضمن السلامة.