الخميس 29 اغسطس 2024

في ذكرى ميلاد مصطفي متولي .. كيف استقبل عادل إمام خبر وفاته؟

مصطفي متولي

فن29-8-2024 | 02:42

نوران الرجال

يتزامن اليوم  الأربعاء 29 أغسطس ذكرى مولد الفنان مصطفى متولي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم في عام 2000.، واشتهر متولي بأدوار الشر التي جسدها في السينما مع الزعيم عادل إمام، وترصد "بوابة دار الهلال" كيف استقبل عادل إمام خبر وفاة صديقه في ذكرى ميلاده

نشأة مصطفى متولي 

ولد مصطفى محمد متولى  فى بيلا محافظة كفر الشيخ، وعمل فى مسرح المدرسة ثم جاء الى القاهرة من اجل الدراسة ودرس فى معهد الفنون المسرحية وعمل فى مسرح الحكيم فى مسرحيات مثل:"يا سلام سلم الحيطة بتتكلم" وعمل مع عادل امام فى مسرحية "الواد سيد الشغال" "الزعيم" من المسلسلات التى عمل بها:"مارد الجبل" "رافت الهجان" قام بانتاج بعض الافلام فى الفترة الاخيرة من حياته.

تزوج مصطفى متولي من إيمان، شقيقة عادل إمام، وأنجب منها أبناءه الثلاثة.

مصطفي متولي

مشواره الفني 

بدأ مصطفى متولي مشواره الفني في السبعينيات كممثل ثانوي في الأفلام والمسلسلات، ولكن في الثمانينيات بدأ يحصل على أدوار أكبر وأكثر تميزًا. 

تعاون مصطفى متولي مع عادل إمام في عدة أعمال سينمائية ومسرحية، كما شارك في أعمال فنية منفصلة. 

 وفي 5 أغسطس 2000، بعد انتهائه من أداء دوره في مسرحية "بودي جارد"، توفي مصطفى متولي بشكل مفاجئ نتيجة لأزمة قلبية. 

 كيف استقبل عادل إمام خبر وفاة صديقه في ذكرى ميلاد مصطفى متولي؟

توقع المتفرجون تأجيل عرض عادل إمام، وإلا إنه أصر على إقامته في موعده وأرسل السيناريو للممثل محمد أبو داوود لتجسيد شخصية مصطفى متولي.

كما  حاولت الممثلة السورية رغدة إيقاف العرض، لكنه رفض، وقيل إنها بكت وسقطت على الأرض خلال المشاهد الأولى بعد ظهور أبو داوود، فانفعلت على عادل إمام قائلة "أنت يا اخي مبتحسش حرام عليك". 

وفي النهاية، بكى عادل إمام وصرخ قائلاً "أنت فين يا متولي" في المشهد الأخير، حيث برر إمام بعدها أن التذاكر كانت قد بيعت بالكامل، ولا يمكن تأجيل العرض.

مصطفى متولي