الخميس 29 اغسطس 2024

لو بتجهزي بيتك.. إليكِ 9 أفكار لإضاءة خزانة ملابسك

لإضاءة خزانة ملابسك

سيدتي29-8-2024 | 00:31

منة الله القاضي

تعتبر إضاءة خزانة الملابس ليست مجرد لمسة جمالية، بل هي ضرورية لتنظيم ملابسك ورؤيتها بوضوح ، فإذا كنتِ تشعرين بأن خزانتك مظلمة وغير جذابة، وتجدين صعوبة في العثور على ملابسك المفضلة، الحل يكمن في الإضاءة المناسبة ؛ إليكِ أفكار لإضاءة خزانتك، لتجعليها مكانًا ملهمًا وأنيقًا ، وفقاً لما نشر على  موقع "thespruce"

- اختاري مصباحاً معلقاً يتميز:

استمتعي بإضاءة مثالية في خزانتك مع مصباح معلق أنيق؛ ذات تصميم هندسي يضمن توزيع مثاليًا للضوء، مما يساعدك على رؤية ملابسك بوضوح واختيار ما يناسبك بسرعة.

- اذهبي إلى المصابيح العتيقة:

إذا كنتِ تبحثين عن لمسة من الرقي والتاريخ ؛ فمصباح معلق عتيق هو الخيار الأمثل، فتصميمه الكلاسيكي يضفي سحراً خاصاً على خزانتك، ويجعلها تشبه متحفًا للأزياء الصغيرة.

- شمعدانات معلقة:

عند تصميم خزانتك الجديدة، لا تنسَ أهمية الإضاءة، فكري في تضمين الشمعدانات أو تركيب منافذ كهربائية مسبقًا لتثبيت مصابيح داخلية ؛ خاصة في المساحات الصغيرة، يجب أن تستغلي كل مساحة لضمان إضاءة مثالية لملابسك.

- ألصقي بعض الشرائط:

اجعلي خزانتك أكثر عملية وأناقة مع شرائط LED ستضيء ملابسك وتبرز ألوانها، مما يسهل عليكِ اختيار ما يناسبكِ في كل مرة.

- احتضني الضوء الطبيعي:

استغلي جمال الطبيعة في إضاءة خزانتك، إذا كانت لديك نافذة فإن الضوء الطبيعي هو كل ما تحتاجينه ، حيث تبرز الإضاءة الطبيعية ملابسك بألوان مثالية وستلقي ظلالاً أقل.

- جربي أضواء الأقراص الصغيرة:

لتحقيق أقصى استفادة من هذه المساحة الصغيرة، سنضيف أضواء أقراص صغيرة لإضاءة الأرفف، مما يجعل من السهل العثور على أي شيء وتضفي لمسة من الأناقة على الخزانة.

- الإضاءة العالقة:

حتى لو لم تتمكني من تغيير تصميم خزانتك، يمكنكِ تحويلها إلى مكان مفضل بإضافة لمسة من الأناقة من خلال إضاءة معلقة جذابة ، جربي إضاءة وردية لخلق جو دافئ ومريح.

- لا تنسي مصباح الطاولة:

استمتعي بمرونة أكبر في إضاءة خزانتك بإضافة مصباح طاولة؛  يمكنك تعديل شدة الإضاءة حسب حاجتك، سواء كنت تبحثين عن إضاءة قراءة دافئة أو إضاءة عامة.

- استغلي المساحة المفتوحة:

استغلي المساحة المتاحة فوق الخزانة وأضيفي لمسة من الأناقة من خلال مصباح حائط نحاسي؛ يمكنك اختيار مصباح كهربائي أو يعمل بالبطارية ليناسب احتياجاتك، هذا الخيار سيمنحك إضاءة إضافية وسيُكمل ديكور خزانتك بشكل مثالي.