الجمعة 30 اغسطس 2024

سوليفان للرئيس الصيني: بايدن أكد رغبته في ألا تتحول المنافسة مع الصين إلى صراع

جيك سوليفان

توك شو29-8-2024 | 12:10

محمد أبو المجد

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، للرئيس الصيني شي جين بينغ، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أكد رغبته في ألا تتحول المنافسة مع الصين إلى صراع.

وأضاف "سوليفان"، في تصريحات نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية" اليوم الخميس: " نلتزم بإبقاء قنوات دبلوماسية رفيعة المستوى مفتوحة مع الصين.

وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ، قد أكد لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، أن الصين ملتزمة بعلاقات مستقرة مع الولايات المتحدة قائمة على التعاون، متابعًا: "نأمل أن تتخذ واشنطن مسارا نحو تعاون عادل مع بكين".

وكان مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، قد اختتم، اليوم الخميس، زيارته التي استمرت 3 أيام إلى الصين، بمحادثات مع نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي، دعا خلالها إلى تعزيز الاتصالات على مستوى العمل بين جيشي البلدين، فيما أشار الطرفان إلى "التقدم المحرز في مجال الاتصالات العسكرية".

وهذه أول زيارة يقوم بها مستشار أمن قومي أمريكي إلى الصين منذ 8 أعوام، وهي أيضاً أول زيارة يقوم بها سوليفان، فيما كانت آخر زيارة لسوزان رايس، في عهد الرئيس السابق باراك أوباما قبل الانتخابات الأمريكية في عام 2016.