الخميس 29 اغسطس 2024

محافظ الأقصر يبحث مطالب عدد من المواطنين من سكان مركز ومدينة أسنا

محافظ الأقصر

عرب وعالم29-8-2024 | 12:20

دار الهلال

 أكد محافظ الأقصر المهندس عبد المطلب عمارة، لأهالي وسكان قرية توماس وعافية بمركز ومدينة أسنا، على أنه سيتم بحث كافة الشكاوى والطلبات المقدمة ودراستها مع الجهات المنوطة بهدف إيجاد أنسب الحلول لها بما يتناسب مع الطبيعة الجغرافية للمنطقة والاعتبارات الاجتماعية ولا يتنافى مع القانون.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ بديوان عام المحافظة، اليوم الخميس، عدد من المواطنين، تمثلت مطالبهم في توفير مركز لتوزيع الخبز وذلك لبعد المخبز عن القرية بمسافة 7 كم تقريبًا، وتوفير قطعة أرض تخصص كمقابر لأهالي القرية بدلًا من المقابر الحالية نظرًا للخلاف عليها مع جهة الولاية التابعة لها.

كما تقدموا بطلب تمهيد الطريق المؤدي للقرية، الأمر الذي يمنع سيارات الأجرة من الوصول للقرية، وموقف لسيارات السرفيس لتسهيل حركة المواطنين من وإلى القرية.

وقال المحافظ إنه يدعم أي فرص استثمارية جديدة يتقدم الأهالي بعرضها حتى لو صغيرة من خلال توجيه الجهات الحكومية المنوطة للتسهيل على المواطنين في إجراءات البدء في تنفيذها على أرض الواقع.

وعلى صعيد آخر، قدم محافظ الأقصر التهاني لعدد من أبطال المحافظة بفوزهم في البطولات الدولية.

وأكد المحافظ في بيان اليوم، على أن أبناء المحافظة حصلوا على الميدالية البرونزية في بطولة شمال أفريقيا للكاراتيه، والمركز الأول جمهورية في بطولة الجمهورية (البراعم) للمصارعة الرومانية، وحصلت أول لاعبة مصرية تشارك في الأولمبياد بالمصارعة النسائية "ثرية يوسف أحمد" على أول جمهورية و أول إفريقيا.