الخميس 29 اغسطس 2024

مسئول أوروبي: العملية العسكرية الإسرائيلية في الضفة الغربية تعد انتهاكا للقانون الدولي

قوات الاحتلال

عرب وعالم29-8-2024 | 13:26

دار الهلال

قال المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات "جانيز لينارتشيتش" إن الوضع في الضفة الغربية المحتلة يتدهور بشكل كبير، كما أن العملية العسكرية الإسرائيلية هناك تعد انتهاكا للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وأضاف لينارتشيتش - في منشور عبر منصة "إكس" نقلته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) اليوم الخميس - أن استخدام إسرائيل للقوة العسكرية بشكل عشوائي وعنف المستوطنين ضد المدنيين فضلا عن التدمير واسع النطاق للمنازل والبنية التحتية، يعد انتهاكا للقانون الدولي وحقوق الإنسان.

وتأتي تصريحات المفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات بعدما أعلنت القوات الإسرائيلية أنها قتلت خمسة فلسطينيين في اليوم الثاني من العمليات العسكرية في الضفة الغربية.

15 شهيدا جراء هجمات الاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة خلال الليلة الماضي

ومن ناحية أخرى، أفاد مراسل قناة "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل، 15 شهيدا جراء هجمات الاحتلال على عدة مناطق بقطاع غزة خلال الليلة الماضية.

واستشهد 9 فلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء، وأصيب آخرون اليوم الخميس في مناطق متفرقة من قطاع غزة، الذي يشهد قصفاً عنيفاً من الجو والبر والبحر لليوم الـ328 على التوالي.

ووفقاً لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فقد استشهد 8 فلسطينيين، بينهم طفلة، وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة، نتيجة قصف طائرات الاحتلال لمبنى سكني في محيط فندق الأمل غرب مدينة غزة