الخميس 29 اغسطس 2024

شقيق عصام صاصا يدلي بشهادته أمام محكمة الجنايات .. "ماعرفش إن التوكيل مزور"

عصام صاصا

الجريمة29-8-2024 | 13:25

هويدا على_ تصوير محمد أشرف

استمعت محكمة جنايات الجيزه  إلى شهادة شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا في القضية المتعلقة بتزوير محررات رسمية. وفي إفادته أمام هيئة المحكمة، أكد الشقيق أنه لم يكن على علم بأن التوكيل الذي قام بإعداده كان مزورًا، مضيفًا: "بعد الانتهاء من عمل التوكيل، أجريت اتصالًا بشقيقي عصام، وأخبرني أنه لا يرغب في إرسال التوكيل إلى أي شخص في ذلك الوقت".

تفاصيل الشهادة

وأشار شقيق صاصا إلى أن المتهم الثاني في القضية هو من أخبره بضرورة استلام مستندات معينة، وطلب منه التوقيع على أوراق لم يكن يعرف محتواها. هذه الأقوال جاءت في سياق القضية التي أعدت نيابة جنوب الجيزة أمر إحالتها برئاسة المستشار محمود غيطاس.

أمر الإحالة والتهم الموجهة

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، اتهام كل من محمد طه طلعت، 24 سنة، طالب «محبوس»، ومحمود الجوهري، 30 سنة، طالب «هارب»، وطلعت أبو العلا، 58 سنة، موظف سابق «هارب»، وعصام طه طلعت - المعروف باسم عصام صاصا - 24 سنة، طالب ومطرب «هارب».

ووفقًا للتحقيقات، اتُهم هؤلاء بالتزوير في التوكيل الرسمي العام للقضايا، حيث تم الاتفاق بين المتهمين على تزوير التوكيل بمساعدة موظف عام حسن النية في مكتب توثيق مجلس النواب. واستطاع المتهم الثاني الحصول على الأوراق المطلوبة، والتي وقع عليها شقيق عصام صاصا باستخدام بصمة وتوقيعات مزورة نُسبت إلى عصام صاصا، مع علمهم الكامل بجريمة التزوير.

تفاصيل الجريمة

واشترك المتهمون أيضًا في استعمال التوكيل المزور مع محامٍ حسن النية، حيث قدموا التوكيل إلى نيابة العمرانية الجزئية للاحتجاج به، مع علمهم بأن المستندات مزورة. ووقعت الجريمة بناءً على هذا الاتفاق والتواطؤ بين المتهمين.