الخميس 29 اغسطس 2024

قواعد ترقيات الموظفين 2024 الجديدة بعد إقرارها من الحكومة .. رابط الاستعلام بالرقم القومي

الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

تحقيقات29-8-2024 | 13:38

أماني محمد

أعلن مجلس الوزراء عن قرار جديد بشأن قواعد ترقية الموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، حيث تضمنت قواعد ترقيات الموظفين 2024 شروط بشأن المدد، ويمكن للموظفين الاستعلام عن الترقيات عبر الموقع الرسمي.

قواعد ترقيات الموظفين

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، على مشروع القرار المُقدم من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة، الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية إلى المستويات الوظيفية الأعلى.

ونص مشروع القرار، بشأن قواعد ترقيات الموظفين، على أن يُرقى اعتباراً من مطلع يوليو 2024 الموظفون الذين أتموا في مستوياتهم الوظيفية حتى 30 يونيو 2024 مُدداً لا تقل عن المدد البينية المُحددة قرين كل مستوى وظيفي؛ إلى المستويات التي تعلوها، مع احتفاظهم بالأقدمية بالمستوى الوظيفي بعد الترقية، وبشرط ألا تتعدى ترقية الموظف مستوى وظيفيًا واحدًا.

كما يستحق الموظف اعتباراً من أول يوليو 2024 الأجر الوظيفي المُقرر للوظيفة المُرقى إليها، أو أجره السابق مُضافاً إليه علاوة ترقية بنسبة 5٪ من أجره الوظيفي في 30 يونيو 2024 أيهما أكبر.

كذلك يستحق شاغلي وظائف كبير والمستوى الأول ومن في حكمهم في جميع المجموعات الوظيفية، والذين مضى على شغلهم لتلك الوظائف ثلاث سنوات في 30 يونيو 2024 حافزًا بحد أدنى مبلغ 100 جنيه وبحد أقصى 150 جنيها شهريًا.

الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي

ويمكن للموظفين الاستعلام عن الترقيات بالرقم القومي، عبر موقع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة للاستعلام عن الترقيات، من هنا فور إتاحة الاستعلام رسميا، حيث أوضح مجلس الوزراء أنه من المقرر لاحقاً إصدار القواعد التنفيذية للقرار وإطلاق الموقع الإلكتروني للاستعلام عن الأحقية في الترقية من عدمه.

حالات عدم استحقاق الترقية

ووفقا للموقع الرسمي للاستعلام عن الترقيات، فإن هناك عددا من حالات عدم استحقاق الترقية، وهي:

- إذا كان معارا إلا بعد عودته من الإعارة.

- إذا كان حاصلا على إجازة بدون أجر إلا بعد عودته من الإجازة باستثناء الإجازة المرضية وإجازة رعاية الطفل.

-إذا وقع عليه جزاء الخصم من الأجر لمدة تزيد على عشرة أيام أو جزاء أشد من ذلك خلال العام  ولم يتم محو الجزاء الموقع عليه حتى 30-6-2023

- إذا كان محالا إلى المحاكمة التأديبية أو الجنائية أو موقوفاً عن العمل وذلك طوال مدة الإحالة أو الوقف ، ولا يجوز في هذه الحالة تأخير ترقية الموظف لمدة تزيد على سنتين.