السبت 31 اغسطس 2024

رئيس المجلس الرئاسي الليبي يرحب ببيان مجلس الأمن بشأن الوضع في ليبيا

محمد المنفي

عرب وعالم29-8-2024 | 15:01

دار الهلال

 رحب رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، ببيان مجلس الأمن بشأن الوضع في ليبيا، وجدد الدعوة لرئيس مجلس النواب لإعادة النظر في قراره بإيقاف العمل بالاتفاق السياسي من جانب واحد، ومعالجة الآثار المترتبة على ذلك.

وقال المنفي في تغريدة على منصة "أكس"، وفقا لوكالة الأنباء الليبية"وال"، في إطار حرصنا على الوفاق الوطني والمصلحة العليا نعرب عن قبولنا لدعوة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا للمشاركة في حوار وطني لمعالجة مسألة المصرف المركزي، وذلك في إطار المناصب السيادية ووفقًا للمادة الرابعة، الفقرتين (5 و 7) من خارطة الطريق الصادرة عن ملتقى الحوار السياسي وانتقال الاختصاص إلى المؤسسات المشكلة للملتقى".

وأضاف نؤيد مواصلة العمل على ما تم إنجازه من قبل لجنة 6+6، ونرى أن اللجوء إلى خيار استشارة الشعب بشأن المواد الخلافية المتبقية يمثل وسيلة للوصول إلى توافق وطني، بهدف إجراء انتخابات عامة بموجب هذه التوافقات قبل 17 فبراير 2025.

و في سياق متصل رحب رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح بـ"التئام مجلس الدولة"وانتخابه هيئة الرئاسة المتمثلة في النائبين الأول والثاني. وأكد "عقيلة" في منشور عبر المكتب الإعلامي لمجلس النواب على "فيسبوك"، أن "التئام مجلس الدولة سيؤدي لإعلاء مصلحة الوطن عبر التوافق مع مجلس النواب"، داعيا رئيس مجلس الدولة "خالد المشري" للوصول إلى تقاربات وتوافقات مع مجلس النواب تفضي بحلحلة الأزمة الليبية والوصول إلى الاستحقاق الانتخاب واستقرار البلاد.