الجمعة 30 اغسطس 2024

مدبولي: لا نتدخل في سعر الصرف.. والأوضاع الاقتصادية مستقرة

رئيس الوزراء

توك شو29-8-2024 | 15:38

محمد أبو المجد

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن صندوق النقد الدولي أصدر تقريرا عن الاقتصاد المصري وأشاد به، وأكد أن الحكومة نجحت رغم كل التحديات التي تواجهها في وضع الاقتصاد في المسار الصحيح.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده من مقر الحكومة في العلمين الجديدة، وتنقله فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس: "نحن لا نتدخل في سعر الصرف على الإطلاق، وهو متروك طبقا لآليات العرض والطلب، والرؤية موجود وهناك استقرار في سعر الصرف".

وتابع، أن هناك اجتماعات دورية للمجموعة الاقتصادية الدولية لمتابعة الشأن الاقتصادي، واجتمع مع محافظ البنك المركزي في الأسبوع أكثر من مرتين، مضيفًا: "أطمئن المصريين بأن الأوضاع الاقتصادية مستقرة ونضع لنفسنا جميع السيناريوهات المتحفظة نتيجة الأوضاع الإقليمية خلال الفترة المقبلة وكيفية التعامل معها لمدة عام، لنكون جاهزين لأي مفاجأت أو صدمات غير منظورة ونضع خطط التحرك الخاصة بها".

وأردف، رئيس الوزراء: "أن صندوق النقد الدولي أشاد بالسياسة النقدية في مصر، وأشار أيضًا بالسياسية المالية وتنفيذ الحكومة لعملية ترشيد الإنفاق، ومصر تعمل على ملف جذب الاستثمارات".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد أمس  بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا؛ لاستعراض احتياجات قطاع البترول، وكذا  جهود زيادة المنتجات البترولية، مستعرضاً الاحتياجات اللازمة لقطاع البترول لتوفير التمويل المطلوب لها، وذلك حتى نهاية العام المالي الحالي، مع استمرار العمل على زيادة المنتجات البترولية؛ لتلبية احتياجات السوق المحلية.