الثلاثاء 3 سبتمبر 2024

"مصايف الإسكندرية": إقبال منخفض من المصطافين مع تباين ألوان الرايات بالشواطئ

شاطئ إسكندرية

محافظات29-8-2024 | 16:04

دار الهلال

أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد عبدالرازق، أن شواطئ المحافظة سجلت اليوم الخميس، إقبالاً منخفضًا من المصطافين والرواد، مع تباين ألوان الرايات بشواطئ القطاعين الشرقي والغربي .

وأوضحت الإدارة، في بيان اليوم الخميس، أن شواطئ المحافظة سجلت منذ بداية اليوم إقبالا منخفضًا في نسب الإشغال، وتم رفع الرايات الخضراء بشواطئ القطاع الشرقي، بينما تم رفع الرايات الصفراء بشواطئ القطاع الغربي والعجمي لارتفاع الأمواج.

وأهابت الإدارة من جميع المصطافين والرواد الالتزام بالتعليمات واتباع ألوان الرايات المرفوعة وتعليمات رجال الإنقاذ، كما ناشدت رواد الشواطئ بعدم دفع إكراميات، وفي حال فرض أي إكرامية من أي عامل، يرجى التواصل مع مفتشي الإدارة على الفور، كما طالبت بالمحافظة على نظافة الشواطئ وعدم رمي المخلفات على الكورنيش.

يذكر أن رايات البحر تنقسم إلى 3 ألوان تعبر كل منها عن حالة البحر، فالراية الخضراء تعنى أن حالة البحر آمنة وتسمح بالنزول للمياه، والراية الصفراء تعني أن حالة البحر غير مستقرة نسبيا وتسمح بالنزول ولكن مع أخذ الحيطة والحذر، أما الراية الحمراء تعني خطورة وحظر النزول إلى مياه البحر نهائيا ويجب الانصياع لتعليمات رجال الإنقاذ بشكل كامل.