الخميس 29 اغسطس 2024

رئيس الوزراء يكشف السبب وراء ارتفاع أسعار الخضروات في الفترة الأخيرة

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

توك شو29-8-2024 | 16:06

محمد أبو المجد

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة لاحظت ارتفاع أسعار الخضروات؛ نظرًا لارتباطها بأسعار فاصل العروات بين المحاصيل والتي تجعل الأمر متروك للعرض والطلب، ولكن بعد ذلك تعود الأسعار في الهبوط.

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقده من مقر الحكومة في العلمين الجديدة، وتنقله فضائية "إكسترا نيوز" اليوم الخميس: "نتابع زيادة أسعار الخضروات وفي هذا الوقت يحدث زيادة في الإنتاجية"، موضحًا: "ما يهمنا خلال الفترة المقبلة هو استقرار الأسعار، وتكون في حدود المعقول ولا يكون هناك طفرات أو زيادات في هذا الشأن.

وتابع، أن الحكومة حريصة كل الحرص على المتابعة في هذا الموضوع، موضحًا أن هناك لجنة لضبط الأسعار ونحن بصدد دخول مجموعة أخري من السلع خلال الفترة القادمة، بجانب السلع الاستراتيجية ضمن منظومة ضبط الأسعار، وكل ما يهمنا الفترة القادمة استقرار الأسعار".

وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد ترأس اجتماع الحكومة، صباح اليوم الخميس في مقرها بالعلمين الجديدة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد أمس  بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، اجتماعًا؛ لاستعراض احتياجات قطاع البترول، وكذا  جهود زيادة المنتجات البترولية، مستعرضًا الاحتياجات اللازمة لقطاع البترول لتوفير التمويل المطلوب لها، وذلك حتى نهاية العام المالي الحالي، مع استمرار العمل على زيادة المنتجات البترولية؛ لتلبية احتياجات السوق المحلية.