الخميس 29 اغسطس 2024

«تنمية الأعمال بالاستثمار»: مشروع «سكر البيوت» يؤكد دعم القيادة السياسية لتمكين المرأة

مجدي النبراوي

اقتصاد29-8-2024 | 16:57

دار الهلال

أكد رئيس قطاع تنمية الأعمال بالهيئة العامة للاستثمار مجدي النبراوي، اليوم الخميس، أن فكرة مشروع "سكر البيوت" الذي نظمته مؤسسة "حياة كريمة" جاءت من خلال رؤية القيادة السياسية ورؤية مصر (2030) التي تدعم العمل الحر، واللجوء لريادة الأعمال، وتمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا واجتماعيًا على مستوى الجمهورية.

وقال النبراوي في مداخلة لقناة "إكسترا نيوز": "إن مشروع "سكر البيوت" لتدريب المرأة المعيلة على تصنيع الحلويات داخل أحد مراكز التدريب بالهيئة العامة للاستثمار، سيحقق هدف تحقيق المسؤولية المجتمعية لتمكين السيدات المعيلات ذات الدخل الأقل والاندماج في المجتمع ليكن قوة فاعلة في الاقتصاد المصري". 

وأضاف أن فكرة ريادة الأعمال واللجوء للعمل الحر تحققت من خلال تلك المبادرة ودراسات الجدوى الخاصة بها، التي تهدف لتنمية المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر والشركات الناشئة لتتمكن السيدات المعيلات من الاستفادة منها من خلال زيادة الإنتاجية والتغلب على الظروف المعيشية الصعبة.

وأشار إلى أن الهيئة العامة للاستثمار بها أكاديمية لتدريب رجال الأعمال وشركائهم ومكاتب المحاسبة والمراجعة، وتعاون مع الهيئات المختلفة، لتنشيط وزيادة الوعي الاستثماري وما يساعد على تحسين بيئة الأعمال ومناخ الاستثمار.

وأوضح أن الهيئة تواصلت مع مؤسسة "حياة كريمة" باعتبارها جزء فاعل من المسؤولية المجتمعية وبناء الإنسان المصري، لدعم المواطن ومواجهة التحديات الراهنة وبناء ذاته وتوفير فرص العمل الذاتية ليكون مالكا للمشروع بدلا من أن يكون مستأجر.