الأحد 1 سبتمبر 2024

اعتبارًا من 1 سبتمبر.. تقليل وقت الانتظار بين قطارات الخط الأخضر الثالث

مترو الأنفاق

أخبار29-8-2024 | 20:27

دار الهلال

أعلنت الشركة آر أية تي بي للنقل كايرو، أنه سيتم تقليل وقت الانتظار بين القطارات خلال أوقات الذروة ابتداءً من الأحد 1 سبتمبر 2024، وذلك في أيام الأسبوع من الأحد إلى الخميس.

- ستصل القطارات كل 4 دقائق ونصف من محطة عدلي منصور إلى محطة الكيت كات ذهابًا وإيابًا.

- ستصل القطارات كل 9 دقائق من محطة الكيت كات إلى محطة جامعة القاهرة أو محطة محور روض الفرج ذهابًا وإيابًا.

تشمل أوقات الذروة الفترة من 7:00 إلى 11:00 صباحًا، ومن 2:00 إلى 7:00 مساءً. للاستفسارات، يُرجى الاتصال على 19549.

يذكر أن، وزارة النقل قد أعلنت بدء التشغيل التجريبي بالركاب للجزء الثالث من المرحلة الثالثة من الخط الثالث "3C"، اعتبارًا من صباح الأربعاء الموافق 15 مايو 2024.

يمتد الجزء الجديد لمسافة 7.1 كيلومتر، بدءًا من محطة التوفيقية وصولًا إلى جامعة القاهرة، ويشمل مرورًا بشارع وادي النيل وجامعة الدول العربية، وبولاق الدكرور، ويضم خمس محطات، منها ثلاث محطات تحت الأرض (التوفيقية، ووادي النيل، وجامعة الدول)، ومحطة سطحية في بولاق الدكرور، ومحطة علوية في جامعة القاهرة.


هذا يأتي بعد انتهاء فترة التشغيل التجريبي بدون ركاب، والتي شملت اختبار جميع الأنظمة، مثل الإنارة والتكييف والتهوية ومكافحة الحرائق، للتأكد من صلاحيتها وتحقيق التكامل التام بينها، بالإضافة إلى إجراء اختبارات ديناميكية للقطارات للتأكد من سلامة وأمان جميع مكونات المشروع.

مع بدء التشغيل التجريبي بالركاب لهذا الجزء الأخير من الخط الثالث، يكون قد تم تشغيل الخط بالكامل للجمهور، حيث يمتد الخط بطول 41.2 كيلومتر، ويضم 34 محطة، وقد تم تنفيذه على أربع مراحل.

يُعتبر الخط الثالث أول شريان عرضي يربط بين شرق وغرب القاهرة الكبرى، وهو حلقة الوصل بين جميع.