الأربعاء 21 اغسطس 2024

محافظة الجيزة: الخميس غلق كلي أعلى نفق "نصر الدين" لتسليم محطة مترو أنفاق بالعمرانية

إغلاق كلى أعلي نفق

محافظات19-8-2024 | 12:50

دار الهلال

أعلنت محافظة الجيزة، إجراء الغلق الكلي للمنطقة أعلى نفق نصر الدين، اعتباراً من مساء يوم الخميس المقبل، وذلك في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لمشروع مترو الأنفاق الخط الرابع والمار بشارع الأهرام وتسليم المرحلة الأولى من المحطة رقم (13) الكائنة بنطاق حي العمرانية؛ لقيام الشركة المنفذة باستكمال أعمال تنفيذ المشروع.

ووجه محافظ الجيزة المهندس عادل النجار، بحسب بيان، اليوم الاثنين، حي العمرانية وجهاز السرفيس برفع كافة الإشغالات والتعديات والمعوقات من المسار المذكور، ومنع تواجد سيارات النقل الجماعي و"السرفيس" بالمنطقة أو بالشوارع المجاورة لمحطة المترو، والتأكيد على التزامهم بالوقوف بالموقف الجديد الكائن أسفل محور الفريق كمال عامر، وذلك لتسهيل عمل الشركة المنفذة للمشروع.

كما وجه المحافظ، الشركة المنفذة لمشروع مترو الأنفاق الخط الرابع بتنفيذ رصيف مشاة بعرض 2.5 م أمام "بي تك" حتى سور مترو الأنفاق لخدمة المواطنين بالمنطقة وكذلك المترددين على محطة مترو الأنفاق، وتركيب كشافات للإنارة، بالإضافة إلى تنفيذ حارة طوارئ تسمح بمرور عربات الإسعاف والمطافئ في حالة الضرورة القصوى.

وأكد المحافظ على الشركة بضرورة تأمين الموقع بشكل كامل؛ للحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت المحيطة.. لافتاً إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة ستقوم بالتنسيق مع الشركة المنفذة بوضع اللافتات الإرشادية اللازمة لمعاونة المواطنين في معرفة الاتجاهات البديلة.