الجمعة 30 اغسطس 2024

استطلاع: كامالا هاريس تتقدم بفارق ضئيل على دونالد ترامب بنسبة 48% مقابل 47%

كامالا هاريس ودونالد ترامب

عرب وعالم30-8-2024 | 11:05

دار الهلال

كشف استطلاع للرأي أعدته وول ستريت جورنال، أن كامالا هاريس تتقدم بفارق ضئيل على دونالد ترامب بنسبة 48% مقابل 47%، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، اليوم الجمعة 30 أغسطس.

وكانت قد عرضت قناة "القاهرة الإخبارية"، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان: "الانتخابات الأكثر إثارة للجدل.. هاريس تتقدم على ترامب في أحدث استطلاع أجرته وكالة رويترز".

وذكر التقرير أن هناك فئة جديدة تستقطبها المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، من بين يدي منافسها دونالد ترامب، خلال استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز في الولايات المتحدة بشأن حظوظ كل منهما للفوز بالانتخابات.

وبالرغم من توعد ترامب بهزيمة ساحقة لنظيرته، إلا أن الأرقام كان لها رأي آخر، استطلاع الرأي الذي يجرى في ثمانية أيام أظهر حصول هاريس على تأييد بلغ 45%، مقابل 41% للمرشح الجمهوري ترامب، بعدما استطاعت نائبة الرئيس الحالي كسب دعم النساء والمنحدرين من أمريكا اللاتينية.

وتحافظ هاريس منذ إعلانها قبول الترشح للانتخابات الأمريكية على تقدمها عدة نقاط عن منافسها ترامب، الذي يصر فيما يبدو على فوزه بالانتخابات التي لم تبدأ بعد، لكن فئة النساء ومواطني أمريكا اللاتينية أثقلت من نقاط المرشحة في صدمة جديدة لا يريد ترامب ومؤيدوه تخطيها بصدر رحب.