الجمعة 30 اغسطس 2024

اعرف آخر موعد لقبول الدفعة الجديدة بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية

المعهد الفني الصحي

أخبار30-8-2024 | 11:56

هويدا علي

تنتهي بعد غدٍ الأحد فترة قبول الدفعة الجديدة، للطلبة الراغبين في الالتحاق بالمعاهد الفنية الصحية الشرطية "ذكور – إناث" في القاهرة والإسكندرية، للعام الدراسي 2024-2025.

وتم مد الفترة المذكورة حتى أول سبتمبر، لمنح الفرصة للراغبين في الانضمام من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة "علمي علوم"، أو الشهادة الثانوية الأزهرية "علمي"، ممن يستوفون الشروط المطلوبة.

شروط القبول والمستندات المطلوبة

وأوضحت وزارة الداخلية أن المتقدمين يجب أن يكونوا حاملين للجنسية المصرية، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا، ولا يزيد على 25 عامًا، في الأول من أكتوبر 2024.

كما يشترط ألا يقل طول الإناث عن 160 سم والذكور عن 165 سم، وأن يكون الوزن متناسبًا مع الطول وفق معايير محددة.

ويجب أن يكون المتقدمون حاصلين على الشهادة الثانوية بمجموع لا يقل عن 60%، ودرجة لا تقل عن 65% باللغة الإنجليزية.

إتمام الخدمة العسكرية أو الإعفاء منها.

يجب أن يتمتع المتقدمون بسيرة حسنة وألا يكون قد سبق الحكم عليهم بعقوبات جنائية، أو فصلوا من معاهد شرطية أو عسكرية أو خدمات حكومية.

تقديم تقرير طبي يؤكد لياقتهم الصحية وعدم الزواج أو سبق الزواج لهم، مع التعهد بعدم الزواج خلال فترة الدراسة.

المزايا والتسهيلات المقدمة للطلاب 

تتحمل الدولة جميع نفقات التعليم والتدريب وتوفير الملابس أثناء فترة الدراسة، كما يُمنح الطلاب المنتظمون مكافأة مالية شهرية. بعد التخرج، يحصل الخريجون على كافة الامتيازات التي تمنح لأفراد هيئة الشرطة، بما في ذلك الحوافز المادية والمعنوية للأوائل والمتفوقين، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات صندوق التكافل لأفراد هيئة الشرطة والخدمات الاجتماعية والطبية المقدمة.

يتمتع الطلاب بنظام تردد يومي خلال مدة الدراسة التي تستمر لسنتين، حيث يبدأ العام الدراسي بفترة إعداد وتدريب أساسي لمدة ثلاثة أشهر بنظام الإقامة الداخلي. تمنح الدراسة الخريجين درجة "دبلوم المعاهد الفنية الصحية الشرطية"، ويترقى بعدها الخريج إلى درجة "معاون أمن ثالث"، مما يتيح له مستقبلًا مهنيًا واعدًا داخل هيئة الشرطة.