الجمعة 30 اغسطس 2024

بعد الوصول لأعلى معدلات استهلاكه عالميا .. تعرف على أسعار السكر اليوم

السكر

اقتصاد30-8-2024 | 12:28

آية أشرف

شهدت أسعار السكر في السوق المحلية استقرارا ملحوظا، حيث تراوحت أسعار الكيلوجرام الواحد اليوم، الجمعة 30 أغسطس 2024، بين 35 و40 جنيهاً، بينما يمكن الحصول على السكر المعبأ من المبادرات الحكومية والسوبر ماركت الكبيرة بسعر يقارب 27 جنيهاً للكيلو.

يولي المستهلكون اهتمامًا كبيرًا لأسعار السكر في المحلات والأسواق، نظرًا لأهمية هذه المادة الأساسية التي تتأثر بشكل كبير بالتقلبات السوقية.

سعر السكر في التموين

وفيما يخص الأسعار المخصصة للمواد التموينية، يصل سعر كيلو السكر إلى حوالي 12.6 جنيه، حيث يتم توزيع كيلو واحد لكل فرد مسجل على بطاقة التموين، وبحد أقصى 6 أكياس سكر لكل بطاقة.

تتيح وزارة التموين للمواطنين صرف السكر المدعم من خلال بطاقات التموين، حيث يحصل كل فرد على كيلو واحد بسعر 12.6 جنيه. كما يمكن صرف حتى 6 كيلو من السكر المدعم حسب عدد أفراد الأسرة المسجلين على البطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمواطنين الحصول على كميات إضافية من السكر بسعر 27 جنيهاً للكيلو الحر، حيث يُسمح لكل بطاقة تحتوي على ثلاثة أفراد أو أقل بصرف كيلو إضافي، بينما تُتاح لبطاقات الأسر المكونة من أربعة أفراد أو أكثر إمكانية صرف كيلوين إضافيين.

وفيما يتعلق بإنتاج السكر في مصر، تبلغ الكمية المنتجة سنويًا حوالي 2.8 مليون طن، تتوزع بين 1.8 مليون طن من بنجر السكر ومليون طن من قصب السكر.

السكر الحر الإضافي على بطاقات التموين

ومؤخراً، أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية قرارًا بوقف صرف السكر الحر الإضافي للمواطنين على البطاقات التموينية، وفقًا لما أعلنته شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية.

تصريحات رئيس الوزراء عن السكر

والجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء صرح خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة أمس؛ لتحديد الأسعار الاسترشادية لمحاصيل السكر للموسم الجديد بأن «المواطن المصري من أكثر مواطني العالم استهلاكا للسكر».

وقررت الحكومة تحديد 2500 جنيه لتوريد طن قصب السكر و2400 جنيه لتوريد طن بنجر السكر؛ لتشجيع المزارعين على زراعة تلك المحاصيل الاستراتيجية.