الإثنين 2 سبتمبر 2024

"القومي للإعاقة" يقترح تأسيس قاعدة بيانات دقيقة وشاملة لذوي الاحتياجات الخاصة

جانب من اللقاء

سيدتي30-8-2024 | 19:44

مروة لطفي

التقت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الطرفين في ملف دعم ودمج وتمكين الأشخاص ذوي الاعاقة.

من جانبها أكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن اللقاء مع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، تناول الحديث عن تحسين منظومة وآلية إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، واقتراح حلول جديدة لتسهيل استخراجها وإزالة الحواجز والمعوقات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة بشأنها، كذلك تحسين جودة الخدمات المقدمة لهم.

وقالت المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، أن اللقاء تطرق إلى اقتراح المجلس ضرورة وجود قاعدة بيانات شاملة للأشخاص ذوي الإعاقة بهدف توفير معلومات دقيقة وشاملة عن ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بهم يتشارك فيها كافة الأجهزة المعنية والوزارات الخدمية التي تتماس في عملها مع الأشخاص ذوي الاعاقة، الأمر الذي من شأنه التعرف على أعداد الأشخاص ذوي الاعاقة وأنواع إعاقاتهم والتوزيع الجغرافي للإعاقات والخدمات التي من الضروري توفيرها لكل نوع من أنواع الإعاقات وشدتها.

وأكدت الدكتورة إيمان كريم، المشرف العام على المجلس، على التواصل المباشر مع وزارة التضامن للوصول لحلول سريعة للمشكلات التي تواجه الأشخاص ذوي الإعاقة، باعتبار أن الوزارة شريك أساسي مع المجلس في دعم ودمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة.

وثمنت الدكتورة إيمان كريم، جهود الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعى، فيما يخص ملف الأشخاص ذوي الاعاقة، وجهودها في تقديم طلب لانضمام المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية ليكون ممثلا عن هذه الفئة المهمة ومعبرا عنها.