الإثنين 2 سبتمبر 2024

الفنان إيهاب فهمي ينعى السيناريست عاطف بشاي

السيناريست عاطف بشاي

فن30-8-2024 | 21:29

نوران الرجال

نعى الفنان إيهاب فهمي مدير عام المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية، السيناريست عاطف بشاي، الذي وافته المنية صباح اليوم الجمعة الموافق ٣٠ أغسطس ٢٠٢٤م.

يذكر أن عاطف بشاي كاتب وسيناريست مصري، له الكثير من الأعمال بين السينما والتليفزيون.

من أهم أعماله الدرامية: "تاجر السعادة"، "السندريلا"، "الكلام المباح"، "ناس وناس ج1"، "اللقاء الثاني".

ومن أشهر أعمال السينمائية: "المجنون"، "صاحب العمارة"، "الملائكة لا تسكن الأرض"، "المنحوس"، "الوصول لسن الانتحار"، "كل شيء قبل ما ينتهي العمر"، "محاكمة علي بابا"، "يوميات ست عصرية"، "الحلم القاتل"، "الوزير جاي"، "إلى من يهمه الأمر"، "فوزية البرجوازية".

ويشار إلى أن مجلس نقابة المهن السبنمائية برئاسة المخرج مسعد فودة ، قد نعى  السيناريست الكبير والناقد الفني الزميل عاطف بشاي - أستاذ السيناريو في المعهد العالي للسينما والاكاديمية البحرية، الكاتب بجريدة المصري اليوم وروزاليوسف.
نشارككم أحزانكم بهذا المصاب الأليم طالبين من الله رب الكل أن يتغمد الفقيد بوافر رحمته ويلهمنا ويلهم الاسرة الفنية جميل الصبر والسلوان .

وحدد موعد الجنازة على أن تقام  يوم الأحد الموافق 1 / 9 / 2024 بكنيسة مارمرقس (كيلوباترا) مصر الجديدة الساعة ٢ ظهراً، والعزاء  الساعة السابعة مساءً في القاعة الملحقة بالكنيسة.

كما أجرى  السيناريست عاطف بشاي عملية قسطرة وتركيب دعامتين في القلب في عام 2021، إثر تعرضه لأزمة صحية حينها، وإصابته بـ جلطة في القلب ما استدعى التدخل الجراحي.

وكرم السيناريست عاطف بشاي في الدورة الـ50 من مهرجان جمعية الفيلم السنوية للسينما المصرية، وأعرب عن سعادته الكبيرة عن تكريمه خلال حفل الختام الذي حرص على حضوره واستلام تكريمه عن مجمل أعماله.

وكان قد تعرّض عاطف بشاي إلى أزمة صحية نتيجة إصابته بنزيف في المخ قبل فترة قصيرة، ونقل إلى المستشفى، وبعد أسبوع تقريبًا تحسنت حالته، إلا أنه بعد أيام قليلة أصيب بالتهاب حاد في الرئة، ما تسبب في دخوله المستشفى قبل 3 أيام حيث ظل بقسم العناية المركزة حتى وفاته مساء اليوم.