السبت 31 اغسطس 2024

"مهرجان العلمين" يعلن ختام نسخته الثانية وتقديم 60 % من الأرباح لدعم فلسطين

مهرجان العلمين الجديدة 2024

فن30-8-2024 | 22:00

دار الهلال

أعلنت اللجنة العليا المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة 2024، عن انتهاء النسخة الثانية من المهرجان الأكبر في مصر والشرق الأوسط؛ بمدينة العلمين الجديدة، والذي تنظمه شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وذلك بعد نجاح المهرجان بشكل غير مسبوق، في تحقيق أفضل خدمة توعوية وتثقيفية وسياسية وتنموية ومجتمعية، للدولة المصرية وأبنائها.. مؤكدة تقديم نسبة 60 % من أرباح المهرجان هذا العام دعمًا للقضية الفلسطينية؛ وذلك سيرًا على نهج الدولة المصرية وقيادتها العظيمة.

وذكرت اللجة المنظمة للمهرجان - في بيان اليوم الجمعة - أنه جرى تنفيذ عدد غير مسبوق من الفعاليات الشاملة خلال النسخة الثانية من المهرجان، ومشاركة جميع أطياف المجتمع المصري وفئاته العمرية والصحية والاقتصادية والتعليمية، واستقبال زوار من 104 جنسيات أجنبية، وكذلك عدد كبير من المسئولين والدبلوماسيين العرب والأجانب، بعدد قياسي من ساعات العمل المستمرة.

وأضافت أن الأعمال التحضيرية والتجهيزية استغرقت شهورا طويلة من العمل الشاق لضمان أعلى معايير الجودة والأمان، حتى انطلق المهرجان وتواصلت الفعاليات على مدار 50 يوما تقريبًا دون انقطاع، منذ الصباح الباكر وحتى منتصف الليل، بمشاركة عدد كبير من "المصريين" العاملين والمتخصصين والفنيين والشركات والمؤسسات، وبتغطية حية على الهواء مباشرة على معظم المنصات الإعلامية والصحفية المرئية والمسموعة والمقروءة؛ ورقيًا وإليكترونيًا، ومتابعة عدد كبير من وسائل الإعلام والصحافة الإقليمية والدولية، وذلك بعد تحقيق نجاح هائل في الترويج لمصر سياحيًا وتنمويًا، وارتفاع معدلات المبيعات الاستثمارية، والأنشطة الاقتصادية، والإقبال السياحي "متنوع الجنسيات" بالساحل الشمالي والمحافظات المحيطة، محققًا كامل أهدافه التي أُقيمت هذه النسخة من أجلها.

وأعربت اللجنة المنظمة لمهرجان العلمين، عن شكرها وتقديرها لكل المصريين الذين شاركوا في إنجاح هذا الحدث الضخم، ولرئاسة مجلس الوزراء المصري، وكل الوزارات، والهيئات، والجهات، والمؤسسات المعنية، والتابعة، على التعاون والمؤازرة وتذليل العقبات، والمشاركة الإيجابية والدعم الكامل للمهرجان.

كما أعربت عن الشكر للشركات الخاصة مقدمة الخدمات، والهيئات الراعية، وأصحاب الأنشطة الخاصة المشاركين والأيدي العاملة من الشباب المصري.

وتثمّن "إدارة المهرجان" دور أطقم العمل الإعلامية والصحفية والإبداعية؛ التي صقلت ونقلت هذا النشاط الكبير لمصر والعالم في أبهى صوره.

وتتشكل اللجنة من: عمرو الفقي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان العلمين الجديدة، و قصواء الخلالي مدير مهرجان العلمين الجديدة والتخطيط والمحتوى، وعمرو أحمد المدير التنفيذي للمشروعات والتنسيق، وأحمد فايق المدير التنفيذي للمحتوى الفني والدرامي، ونشوى جاد مدير المواقع والتطبيقات الإلكترونية للمهرجان، وفتحي بدر مدير المتابعة والتنظيم، وطارق شرف مدير الأنشطة الترفيهية، وعلي مرعي مدير التسويق والرعاية الإعلانية، وأمجد سلامة المدير المالي والإداري، ووائل عبد العزيز مدير العلاقات العامة، ومحمود التوني مدير التشغيل والتنفيذ الإعلامي، ومحمد عبد الباقي مدير المركز الصحفي والإعلامي، وإبراهيم عبد الجواد المتحدث الرسمي باسم مهرجان العلمين الجديدة، ولما جبريل المتحدثة الرسمية باسم المهرجان، والشركات المساهمة في إقامة وتنظيم المهرجان هذا العام، وهي: ( UMP - BEE group - ITOUS -Egyptian out door -POD- Tazkarti - DS+ - 30degrees- clicks) ، والتي تمثل "الإدارة والتنفيذ" الكاملين للمهرجان.

وأعلنت اللجنة تقديم نسبة 60 % من أرباح "مهرجان العلمين الجديدة" هذا العام دعمًا للقضية الفلسطينية؛ وذلك سيرًا على نهج الدولة المصرية وقيادتها العظيمة في تبنّي "قضية القضايا"، وتقديم أفضل ما لدى جمهورية مصر العربية، لحماية حق الشعب الفلسطيني التاريخيّ والإنساني في الحياة.

وأعربت إدارة المهرجان عن خالص تقديرها وشكرها، وعميق امتنانها وعرفانها لمؤسسة الرئاسة المصرية، والرئيس عبد الفتاح السيسي، على التكليف والتشريف؛ بكل ما يدعم بناء الإنسان المصري وصناعة وعيه، داعين الله - عز وجلّ - أن يجمعنا والمصريين وقيادتنا الرشيدة؛ على الخير مجددًا عام 2025 بأفضل حال، حتى نلتقي في النسخة الثالثة من مهرجان كل المصريين "مهرجان العلمين الجديدة".