الأربعاء 28 اغسطس 2024

ختامها ويجز.. تعرف على فاعليات مهرجان العلمين الجديد في أسبوعة الأخير

ويجز

فن26-8-2024 | 17:53

لؤلؤة النجمي

أيام قلية تفصلنا عن انتهاء مهرجان العلمين الذي حقق نجاحا باهرا، أحببه الجمهور وكان أيضا مهرجان العلمين في دورته الثانية مناسباً لكل الفئات العمرية المختلفة والاهتمامات المختلفة مثل الرياضة والثقافة والفن ولذالك في السطور التالية نكشف عن الفعاليات الأخيرة لمهرجان العلمين في دورته الثانية.

 

حفل ويجز

يختتم  فعاليات الدورة الثانية من مهرجان العلمين، يوم الجمعة المقبل الموافق 30 أغسطس، من خلال حفلة لمطرب الراب ويجز على مسرح u arena، شهدت هذه الفعالية إقبال كبير من قبل الجمهور، شارك بها مجموعة متنوعة من العروض والحفلات لكبار الفنانين.

طرحت الشركة المنظمة لحفل تذاكر، انقسمت إلي 4 فئات هما الأولى 500 جنيه، والثانية 800 جنيه، والثالثة «high tables» لـ 6 أشخاص 50 ألف جنيه، والرابعة «lounges» لـ8 أفراد 80 ألف جنيه.

وأعلنت الشركة عن نفاذ التذاكر الحفل، قبل 4 من حفل، من المتوقع أن يطرحوا مرحلة ثانية من التذاكر.

مسرحية عريس البحر

تعرض مسرحية عريس البحر غدًا الثلاثاءً الموافق 27 أغسطس خلال فعاليات المهرجان على مسرح "يو"، وتدور أحداثها حول موال عن مسعود ووجيدة، وذلك في إطار غنائي، وتبدأ القصة بمشاجرة أخين يعيشان في صعيد مصر، وتكون تلك المشاجرة سببها الميراث الذي تركه أبوهما قبل وفاته، ويظهر خلال ذلك الكثير من الصراعات الإنسانية ومايدور في العقول، لنجد نفسنا أمام متناقضات الخير والشر، والفرح والحزن، والفراق واللقاء.

مسرحية عريس البحر من أشعار أحمد شاهين، موسيقي وألحان محمد الصاوي، استعراضات شيرين حجازي، دراماتورج محمد عادل، ديكور حمدي طلبة، إضاءة أبو بكر الشريف، وغناء الفنانة فاطمة محمد علي، ومن إخراج وليد طلعت.

 

مسرحية برقع الحيا

بينما تعرض مسرحية برقع الحيا خلال الفعاليات يوم الخميس المقبل الموافق 29 أغسطس على المسرح الروماني بالمدينة التراثية، والعرض من تصميم وإخراج شيرين حجازى، لفرقة عوالم خفية، وتتناول قصة مؤثرة عن معاناة الفنانين العاملين في مجال الرقص، وكيف يكافحون من أجل البقاء في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها، كما تكشف عن الجوانب المظلمة في عالم الفن.

 

 

مهرجان العلمين في دورته الثانية

ويأتي مهرجان العلمين الجديدة في إطار استراتيجية الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإطلاق مبادرات وطنية ومنها مهرجان العلمين الجديدة وذلك بهدف تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها، وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وما تتميز به من شواطئ ساحرة ومناخ معتدل معظم أيام السنة، وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي، والتأكيد على دور القوى الناعمة في دعم جهود الدولة للتنمية وتطوير الوجهات السياحية المختلفة.

وحرصت الشركة المتحدة، على أن تضم أجندة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة، عروضا فنية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة تناسب مختلف اهتمامات الزوار، وتستقطب السياح من مختلف الجنسيات، ومن المقرر أن تشهد نسخة مهرجان العلمين 2024 أكثر من 20 فعالية متنوعة، ما بين عروض مسرحية فنية من إنتاج أشهر المنتجين وببطولة ألمع النجوم الكبار والفنانين الشباب، ومباريات لأساطير ونجوم كرة القدم والسلة والطائرة والبادل تنس، كما يشهد المهرجان تنظيم فعالية Bites by the sea، وهو حدث ضخم لأفضل الطهاة في مصر بما يسهم في دعم سياحة الطعام لأول مرة في الساحل.