الأربعاء 18 سبتمبر 2024

محافظ المنيا يعقد اجتماعًا موسعًا مع أعضاء البرلمان لتعزيز الخدمات التنموية

جانب من الاجتماع

محافظات30-8-2024 | 23:42

دار الهلال

أشاد محافظ المنيا عماد كدواني، بالدور الحيوي لأعضاء البرلمان بغرفتيه "مجلسا النواب والشيوخ" في نقل احتياجات المواطنين ودعم جهود التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ المنيا، الموسع مع أعضاء البرلمان؛ لمناقشة سبل تعزيز الخدمات التنموية في المحافظة، وذلك بحضور نائب المحافظ الدكتور محمد أبوزيد.

واستهل المحافظ الاجتماع باستعراض أبرز التحديات التي تواجهها المحافظة، مع تحديد أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح كدواني، أن هناك عددًا من الملفات المهمة التي يضعها على رأس أولوياته، وفي مقدمتها مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، واستكمال أعمال المستشفيات والمشاريع الصحية قيد التنفيذ، مشيرًا إلى الإنجازات التي حققتها المنيا في ملف التصالح، حيث احتلت المحافظة المركز الأول على مستوى المحافظات في عدد الطلبات المتقدمة والمنتهية في هذا المجال.

وأكد التزامه بتطوير قطاع الصناعة والاستثمار في المنيا، من خلال تنمية المناطق الصناعية وتوفير المرافق والبنية التحتية لإقامة المصانع، مع التركيز على منطقة السريرية لإقامة صناعات كربونات الكالسيوم والرخام والأسمنت، لافتا إلى توقيع بروتوكول مع هيئة تنمية الصعيد لإقامة مجمعات حرفية صغيرة توفر فرص عمل للشباب.

وفيما يخص ملف تقنين الأراضي.. شدد المحافظ على ضرورة الإسراع في إنجازه، وتقديم التسهيلات للمواطنين الجادين، إلى جانب حصر أملاك الدولة لاستغلالها في مشروعات تنموية وخدمية واستثمارية تفيد المحافظة.