الإثنين 9 سبتمبر 2024

محافظ المنيا يسلم 44 عقدًا جديدًا للمواطنين بملف تقنين أوضاع أراضي الدولة

محافظ المنيا يسلم العقود للمستفيدين

محافظات29-8-2024 | 19:48

دار الهلال

قام محافظ المنيا عماد كدواني، بتسليم 44 عقدًا جديدًا للمستفيدين من واضعي اليد على أراضي الدولة، بملف تقنين أوضاع أراضي الدولة، تشمل 41 عقدًا للزراعة و3 عقود للمباني.

ووجه المحافظ، خلال حضوره حفل التسليم اليوم الخميس، المسئولين بالوحدات المحلية بضرورة التيسير على المواطنين، في إجراءات ملف تقنين واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة، بما يتماشى مع توجيهات القيادة السياسية بسرعة البت في طلبات التقنين المقدمة، مع مراعاة البُعد الاجتماعي، مؤكدًا انه لن يتهاون مع أي تقصير في إنهاء ملف التقنين لأراضي أملاك الدولة، واسترداد حق الشعب.

من جهة أخرى، قام المحافظ بجولة تفقدية لمحطة مياه الشرب بمركز بني مزار، التي تم إنشاؤها عام 2003 على مساحة 14 فداناً وتم مضاعفة طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 800 لتر/الثانية، حيث تخدم المحطة مدينة بني مزار وقرى القيس و الحسينية وأبو جرج وبعض مناطق مجلس قروي بني علي، وتعد أحد المشروعات الحيوية التي تساهم في تحسين مستوى المعيشة وتوفير المياه النقية لآلاف مواطني بني مزار، موجهًا بضرورة الحفاظ على أعلى معايير الجودة في تشغيل المحطة وصيانتها.

وفي سياق آخر، نفذت الوحدات المحلية بمراكز ومدن محافظة المنيا، حملات مكبرة لإزالة الإشغالات، التي أسفرت عن إزالة 488 حالة إشغال طريق بمراكز بنى مزار والعدوة و ديرمواس.

وذكرت المحافظة، في بيان اليوم، أن ذلك جاء تنفيذًا لتوجيهات المحافظ، باستمرار تنظيم حملات ميدانية متنوعة، لمتابعة الحالة العامة بالشوارع والأحياء الداخلية ورفع كافة الإشغالات عن حرم الطريق العام والتصدي لظاهرة التعدي على الشوارع بانتشار الباعة الجائلين مما يعيق حركة المواطنين والمركبات وحفاظًا على المظهر الجمالي والحضاري بشوارع المحافظة.

ونفذت مديرية التموين بالمحافظة، حملات مكبرة على المخابز والمحال التجارية بمركز ومدينة سمالوط، بالتعاون مع الجهات المعنية، التي أسفرت عن تحرير 145 مخالفة متنوعة، وذلك في إطار جهود المحافظة لإحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية المتداولة في الأسواق وضمان جودتها، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.