الجمعة 6 سبتمبر 2024

"المنظمات الأهلية الفلسطينية": لا توجد ضمانات لسلامة الطواقم الطبية خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بغزة

تطعيم الأطفال

عرب وعالم31-8-2024 | 12:43

دار الهلال

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، أنه لا توجد أي تعهدات من أي طرف لضمان أمن وسلامة الطواقم الطبية والأطفال خلال حملة التطعيم ضد شلل الأطفال المقررة أن تبدأ يوم غد الأحد، في قطاع غزة.

وقال الشوا، في تصريح خاص لقناة (النيل) للأخبار اليوم السبت، "نحن طالبنا بوقف إطلاق النار وهدنة إنسانية تامة في مختلف قطاع غزة من أجل ضمان سلامة الطواقم الطبية والأطفال الذين سيحصلون على هذا التطعيم، ولكن التساؤل الآن هل ستلتزم إسرائيل بهذه الهدنة".. مؤكدا أن الهدنة الإنسانية والتطعيم في مناطق محددة لا يكفي لمواجهة شلل الأطفال وغيره من الأوبئة، مجددا المطالبة بوقف تام للعدوان وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وأشار إلى أن أطفال غزة يعانون من المجاعة والعطش وحالة بيئية صعبة للغاية مما يزيد من انتشار الأمراض والأوبئة، فضلا عن الارتفاع المستمر لأعداد الأطفال الذي يستشهدون جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

وأعرب الشوا عن تقديره للطواقم الطبية التي ستعمل من أجل تطعيم أطفال غزة وسط أجواء من المخاطر والصعوبات، مشيرا إلى أنه بالتنسيق بين منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ووزارة الصحة الفلسطينية تم إدخال الأمصال إلى منطقة وسط وجنوب قطاع غزة، وسيتم التنسيق لإيصال الأمصال إلى شمال غزة في المواعيد المحددة.