الجمعة 27 سبتمبر 2024

وزير المناجم الكونغولى يبحث مع السفير اليابانى فرص التعاون في قطاع التعدين

قطاع التعدين

عرب وعالم31-8-2024 | 12:49

دار الهلال

بحث وزير المناجم الكونغولى كيزيتو باكبومبا، اليوم السبت ، مع سفير اليابان لدى جمهورية الكونغو الديمقراطية أوغاوا هيديتوشي ، سبل تعزيز التعاون المشترك لاسيما تطوير قطاع التعدين في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وخلال هذا اللقاء، حرص السفير الياباني على تهنئة الوزير الكونغولي بمناسبة توليه هذا المنصب، معربا عن ثقته في المشاريع التي ينوي الجانب الكونغولى تنفيذها لتعزيز قطاع التعدين، مشددا على أهمية هذا القطاع بالنسبة للاقتصاد الكونغولي والحاجة إلى إقامة شراكات قوية لتعظيم إمكاناته.

وأشار بيان صحفى صدر عن وزارة المناجم الكونغولية، عقب هذا اللقاء، إلى أن الجانبين بحثا العديد من مجالات التعاون المشترك ، لاسيما في مجال البنية التحتية للسكك الحديدية وقطاع الطاقة، وهما عنصران أساسيان للتنمية المثلى للموارد المعدنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية. وترى اليابان، باعتبارها قوة اقتصادية، فرصا في هذه المجالات لتعزيز وجودها في أفريقيا والمساهمة في تحديث البنية التحتية الكونغولية.

ورحب الدبلوماسى اليابانى بـ الجهود التى يبذلها الوزير الكونغولى لإنشاء مناخ أعمال أكثر جاذبية وشفافية، مشيرا إلى أن هذا النهج يعد ضروريا لطمأنة المستثمرين، سواء الوطنيين أو الدوليين، ولضمان إطار تشغيلي يمكن التنبؤ به.

وخلص البيان إلى أن هذا اللقاء المثمر يمهد الطريق أمام تعاون مستقبلي يصب في صالح الجانبين، لافتا إلى أن تعزيز العلاقات الاقتصادية ، وخاصة في قطاع التعدين، من شأنه المساعدة على إطلاق مشاريع واسعة النطاق، وبالتالي المساهمة في النمو الاقتصادي لكلا البلدين.