الأحد 1 سبتمبر 2024

البنك الدولي يسلم الكونغو الديمقراطية 105 أطنان من الأدوية للتصدي لوباء جدري القرود

جدري القرود

عرب وعالم31-8-2024 | 12:56

دار الهلال

سلم البنك الدولي إلى السلطات في الكونغو الديمقراطية أكثر من 105 أطنان من الأدوية من أجل مكافحة جدري القرود في إطار تنسيق الاستجابة لحالات الطوارئ لمكافحة الوباء في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأوضح، ميشيل موفودي، ممثل مدير عمليات البنك الدولي في جمهورية الكونغو الديمقراطية أن هذه المساعدات ستغطي احتياجات أكثر من 15 ألف مصاب بمرض جدري القرود في 11 مقاطعة بما يمثل أكثر من 80% من الحالات المُسجلة.

مكافحة جدري القرود في الكونغو الديمقراطية

وبدوره، قال وزير الصحة الكونغولي، روجر كامبا "إن هذه المساهمة ستجعل من الممكن تغطية احتياجات أكثر من 15 ألف مصاب بالمرض، علما بأن لدينا أكثر من 18 ألف حالة مصابة منذ بداية العام"، وفقا لما نقلت صحف محلية اليوم، مضيفا أن هذه المساهمة المُقدمة في إطار مشروع دعم أنظمة رصد الأمراض في غرب ووسط أفريقيا "ستضمن العناية بأكثر من 80% من حالات جدري القردة التي تسجيلها حتى الآن".

وأشار إلى أنه لضمان الوصول العادل إلى الرعاية للجميع؛ فإن علاج المصابين بجدري القردة ورعايتهم مجاني تماما.

وقال: "نظرا لأننا قررنا رعاية مرضى جدري القردة مجانا؛ فإن العلاجات الموجودة لدينا هنا للرعاية والعلاج تغطي جميع المرضى تقريبا".

وتوجه وزير الصحة الكونغولي بالشكر للبنك الدولي وجميع الشركاء الدوليين لدعم بلاده في التصدي لوباء جدري القردة.

وباء جدري القرود

وكان مدير منظمة الصحة العالمية، الدكتور/ تيدروس أدهانوم جيبريسوس، قد ذكر يوم الخميس الماضي خلال لقاء مع رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية، فيليكس تشيسيكيدي، أن منظمة الصحة العالمية إلى جانب شركاء آخرين يعملون معا من أجل دعم جمهورية الكونغو الديمقراطية والبلدان المتضررة من هذا الوباء.

وأكد وصول اللقاحات المضادة لجدري القردة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية خلال أيام.

وقال الدكتور أدهانوم جيبريسوس:" لقد طمأنت رئيس الجمهورية (تشيسكيدي)، وسأتأكد من أن توصيل اللقاحات يتم في أسرع وقت ممكن".