الإثنين 9 سبتمبر 2024

القوات الروسية تحرر بلدة كيروفو في جمهورية دونيتسك الشعبية

القوات الروسية

عرب وعالم31-8-2024 | 13:40

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن وحدات من مجموعة "تسينتر" (المركز) نجحت بتحرير بلدة كيروفو الواقعة في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان حول سير العملية العسكرية الخاصة خلال الـ 24 ساعة الماضية، أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية، أن "قوات مجموعة سيفير (الشمال) قضت على 125 عسكريا أوكرانيا، بينما قامت وحدات من مجموعة قوات زاباد (الغرب) بتحسين الوضع التكتيكي وصدت هجومين مضادين أوكرانيين، وفقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 460 عسكريا، وتم تدمير 6 مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات الأوكرانية".

وأضافت الدفاع الروسية أن "وحدات مجموعة قوات يوج (الجنوب) سيطرت على مواقع أكثر فائدة وخسر العدو أكثر من 780 جنديًا، كما تم تدمير مستودعين للذخيرة"، مشيرة إلى أن "وحدات مجموعة قوات فوستوك (الشرق) قامت بتحسين الوضع على طول خط المواجهة، وبلغت خسائر القوات الأوكرانية ما يصل إلى 125 عسكريا، كما هزمت فرق من مجموعة قوات دنيبر تشكيلات أوكرانية وفقد العدو ما يصل إلى 80 عسكريا".

كما أعلنت الدفاع الروسية تدمير قاذفة صواريخ "إم- 270" أمريكية الصنع و4 صواريخ من طراز "أتاكمز" و6 قنابل موجهة من طراز "هامر" الفرنسية و6 صواريخ "فامبير" و48 طائرة مسيرة، في إطار العملية العسكرية في أوكرانيا.