السبت 31 اغسطس 2024

وزير الرياضة ونائب محافظ القاهرة يتفقدان الأعمال الإنشائية بمركز شباب طومان باي

وزير الشباب والرياضة

ملاعب الهلال31-8-2024 | 14:23

لطفي السقعان

تفقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور حسام فوزي، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية، الأعمال الإنشائية الجارية بمركز شباب طومان باي بمحافظة القاهرة، والتي تُنفذ بنظام حق الانتفاع BOT.

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حرصه في متابعة تنفيذ مشروعات تطوير مراكز الشباب والتي تتم بنظام حق الانتفاع لضمان تقديم خدمات مستدامة للشباب والمجتمع، حيث تأتي هذه الجولة في إطار متابعة الوزارة للمشروعات التطويرية التي تهدف إلى تعزيز البنية التحتية الرياضية في مصر.

وأوضح أن اعتماد وزارة الشباب والرياضة على التطوير بنظام ال BOT،  لبناء مركز شباب طومان باي والذي يبلغ مساحته ما يقارب 2000 مترمربع، يتيح لها تحقيق استثماراً طويل الأمد في المنشآت الشبابية والرياضية، مما يساهم في تحسين جودتها وزيادة فرص الشباب لممارسة الأنشطة الرياضية. والذي سيساهم تخفيف العبء عن كاهل الدولة المصرية، وتمكينها من تركيز الدعم على باقي الاندية ومراكز الشباب التي في في احتياج اشد لهذا الدعم.

ومن المقرر أن يشمل مركز شباب طومان باي على حمام سباحة نصف أولمبي، وملعب كرة قدم خماسي، وعدد 2 ملعب بادل تنس، بالإضافة إلى المبني الإداري والاجتماعي، بحق انتفاع لمدة 15 عاما.