السبت 31 اغسطس 2024

رئيس جامعة القاهرة يوجه بسرعة صرف مكافآت النشر العلمي للباحثين من أعضاء هيئة التدريس

جانب من الاجتماع

أخبار31-8-2024 | 14:21

دار الهلال

وجه رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامى عبد الصادق، بسرعة صرف مكافآت النشر العلمي للباحثين من أعضاء هيئة التدريس، مؤكدا على أهمية زيادة هذه المكافآت مستقبلًا باعتبار النشر العلمي يمثل أحد المعايير الأساسية في تقييم الجامعات بالتصنيفات الدولية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اليوم السبت اجتماع مجلس الجامعة بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، حيث تم مناقشة عددا من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية، وخطة العمل والاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024 /2025.

وشدد رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد سامى عبد الصادق، على الضوابط المنظمة لحفلات التخرج بكليات الجامعة، وضرورة الالتزام بتقاليد الجامعة، وعدم إقامة حفلات التخرج خارج الجامعة، مع التوجيه بتنظيم عيد للخريجين يقام سنويًا تحت قبة الجامعة ويضم الطلاب الأوائل بكل كلية، وذلك كله بمراعاة الضوابط التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وناقش المجلس، الاستعدادات الخاصة ببدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، وانتهاء الكليات من الخطط والجداول الدراسية وإعلانها للطلاب قبل انطلاق العام الدراسي وفقًا للخريطة الزمنية التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والتأكيد على الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية اللازمة للمباني والمنشآت الجامعية والتي تتضمن القاعات الدراسية، والمعامل، والأجهزة، والمدن الجامعية.