الجمعة 6 سبتمبر 2024

مشيرة خطاب: مصر حققت نقلة نوعية في مجال الحريات الدينية خلال السنوات العشر الأخيرة

السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان

أخبار31-8-2024 | 15:00

دار الهلال

أكدت السفيرة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان أن مصر حققت نقلة نوعية فى مجال الحريات الدينية خلال السنوات العشر الأخيرة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقدته لجنة الحقوق المدنية والسياسية بالمجلس القومي لحقوق الإنسان بالنادي الدبلوماسي بالقاهرة لمناقشة تقرير وزارة الخارجية الأمريكية عن حالة الحرية الدينية في العالم خلال عام 2023، الجزء الخاص بمصر فى التقرير.

مجال الحريات الدينية

وأشارت السفيرة مشيرة خطاب أن المجلس قد اشتبك مع العديد من القضايا الواردة في التقرير، وغيرها من القضايا الهامة المرتبطة بالحريات الدينية.

وشدد الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق وعضو هيئة كبار العلماء على أنه عندما نظر إلى ما ورد فى تقرير الحريات الدينية الأمريكي وجد انه مكتوب من منطلق نموذج معرفي آخر يعتقد أن حضارته هي الحضارة الوحيدة عبر العالم مؤكدا على دور الأزهر في نشر المفاهيم الصحيحة ومكافحة التطرف.

جدير بالذكر أنه قد شارك في اللقاء نخبة من أعضاء المجلس القومي لحقوق الإنسان والمفكرين والصحفيين والإعلاميين وعلماء بالأزهر الشريف ورموز بعض الكنائس المصرية ورؤساء وقيادات عدد من الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء بمجلس النواب وممثلين عن بعض الجهات الحكومية.