الأحد 1 سبتمبر 2024

انطلاق مهرجان المسرح العربي بالإسكندرية 18 أكتوبر المقبل

كريم عبد العزيز

ثقافة31-8-2024 | 23:51

همت مصطفى

تستضيف دار أوبرا الإسكندرية، فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان المسرح العربي، والذي تنظمه أكاديمية الفنون، والمعهد العالي للفنون المسرحية فرع الإسكندرية، تحت رعاية رئيس أكاديمية الفنون الدكتورة غادة جبارة خلال الفترة من 18 إلى 27 أكتوبر المقبل.

وكان الفنان محمد عصمت، مدير مهرجان المسرح العربي، أعلن إطلاق اسم الفنان الكبير كريم عبد العزيز على الدورة الخامسة من المهرجان، حيث يجري تكريمه خلال المهرجان، تقديرًا لتاريخه الفني الكبير

وقال «عصمت»: «المهرجان هذا العام من المتوقع أن يضم 7 عروض مسرحية، تتنافس على جوائز الدورة الخامسة، وتقام العروض على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي، على أن يقام حفلا افتتاح والختام، بدار الأوبرا المصرية ـ أوبرا سيد درويش ـ فيما تقام على هامش المهرجان عدد من الورش الفنية المميزة».

ويُكرم المهرجان هذا العام عددا من الفنانين، تقديرًا لإسهاماتهم المميزة في عالم المسرح، بالإضافة لوجود عديد من المفاجآت، سيتم الإعلان عنها تباعًا خلال فترة فعاليات المهرجان، وسيتم الإعلان عن أسماء المكرمين، ولجان التحكيم والهيكل الإداري للمهرجان، في وقت لاحق.

وأعرب محمد عصمت عن سعادته بأن الدورة المقبلة ستحمل اسم نجم كبير هو كريم عبد العزيز، استكمالًا لنهج مهرجان المسرح العربي في تكريم كبار النجوم، حيث كرم المهرجان في الدورة الثالثة، اسم الفنان محمد صبحي، وحملت الدورة الرابعة اسم النجم الفنان ماجد الكدواني.

وقررت  إدارة المهرجان قررت الاعتماد على نسبة كبيرة من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية في تشكيل الهيكل الإداري للمهرجان، بهدف منح الثقة للشباب ودمجهم في الحياة العملية وذلك باشراف وكيل المعهد العالي للفنون المسرحية بالإسكندرية الدكتور أحمد عبد العزيز.