الأحد 1 سبتمبر 2024

الهلال الأحمر الفلسطيني: نجري عمليات إخلاء للحالات الطارئة من مستشفى جنين الحكومي

الهلال الأحمر الفلسطيني

أخبار31-8-2024 | 23:30

دار الهلال

أكد الهلال الأحمر الفلسطيني، أنه يجري عمليات إخلاء للحالات الطارئة من مستشفى جنين الحكومي إلى مستشفى الرازي بسبب انقطاع التيار الكهربائي، وفقًا لما نقلته قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل اليوم الجمعة 31 أغسطس.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، استشهاد مواطنين اثنين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين.

وأوضحت الوزارة - في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) - أن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد أمجد مصطفى إبراهيم صالح، ومحمد أمين طلال عبد الله، برصاص الاحتلال في جنين.

وكان الناطق باسم الهلال الأحمر الفلسطيني أحمد جبريل قد أعلن، في وقت سابق من اليوم، أن قوات الاحتلال منعت طواقم الإسعاف من نقل شهيدين عقب الوصول إليهما داخل مخيم جنين.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على شمال الضفة الغربية حتى اللحظة، عن استشهاد 23 مواطنًا، بينهم 14 في محافظة جنين، و5 في طولكرم، و4 في طوباس، ما يرفع حصيلة الشهداء في الضفة منذ السابع من أكتوبر 2023 إلى 677 شهيدًا.
وفي نابلس، أصيب شابان، مساء اليوم، في هجوم للمستعمرين على قرية قصرة جنوب نابلس.

وأفاد الناشط الحقوقي فؤاد حسن بأن مستعمرين هاجموا قرية قصرة، وأطلقوا الرصاص الحي على المواطنين الذين تصدوا للمستعمرين الذين يحاولون الاعتداء على المنازل، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص الحي في الظهر، وآخر بشظايا الرصاص تم نقلهما عبر إسعاف الهلال الأحمر المستشفى.