الأحد 1 سبتمبر 2024

نشاط الرئيس السيسي من 15 إلى 31 أغسطس 2024 (فيديو)

الرئيس السيسي

توك شو31-8-2024 | 23:26

إبراهيم سعيد

نشرت قناة إكسترا نيوز تقريرًا عن نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الفترة من 15 أغسطس إلى 31 أغسطس 2024.

وقام الرئيس السيسي بالعديد من الأنشطة خلال تلك الفترة، ومنها استقبال الرئيس السيسي وفدًا رفيع المستوى من أعضاء مجلس النواب والشيوخ الأمريكي في 29 أغسطس 2024، وتناول الاجتماع التأكيد على عمق الشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين وأعربوا عن تقديرهم للجهود المصرية المكثفة لوقف الحرب في غزة.

كما استقبل الرئيس السيسي محافظ البنك المركزي، واطلع الرئيس السيسي على مؤشرات الوضع الاقتصادي المصري والعالمي وأداء القطاع المصرفي والسياسات النقدية بالدولة.

وفي 27 أغسطس 2024 استقبل الرئيس السيسي رئيس الوزراء العراقي، واللقاء تضمن الإعراب عن الارتياح للمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات بين الدولتين، وفي 25 أغسطس من نفس الشهر استقبل الرئيس السيسي رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية والوفد المرافق له، وركز اللقاء على التطورات الجارية في الشرق الأوسط

واجتمع الرئيس السيسي مع كل من وزير العدل ورئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في 25 أغسطس، واطلع الرئيس على تطورات العمل الجاري لتعزيز فاعلية منظومة التقاضي وسرعة إنجاز القضايا المطروحة أمام المحاكم.

وفي 21 أغسطس، شهد الرئيس السيسي اجتماع مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسؤولين، وتناول الاجتماع سبل توفير احتياجات المشروعات الزراعية والمائية ومن بينها مشروع الدلتا جديدة ومشروعات جهاز مستقبل مصر بجمع أنحاء الجمهورية.

ومنح الرئيس السيسي وسام الجمهورية من الطبقة الأولى للمستشار مسعد عبد المقصود، رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، كما شهد الرئيس السيسي أداء اليمين القانوني، للمستشار عبد الرزاق محمود شعيب رئيسًا لهيئة قضايا الدولة.

واستقبل الرئيس السيسي أمينة محمد نائبة سكرتير عام الأمم المتحدة في 20 أغسطس، وتناول اللقاء سبل تعزيز التعاون المتميز والتاريخي بين مصر والأمم المتحدة حيث تم استعراض الدور المصري في مختلف محاور التعاون متعدد الأطراف.

كما استقبل الرئيس السيسي في نفس اليوم وزير الخارجية الأمريكي والوفد المرافق له.

وفي 19 أغسطس، اجتمع الرئيس السيسي مع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

واستقبل الرئيس السيسي في 17 أغسطس، وزير الخارجية الفرنسي والوفد المرافق له، لدعم العلاقات الثنائية.

وتلقى الرئيس السيسي العديد من الاتصالات الهاتفية من قادة وزعماء العالم، حيث تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من المستشار الألماني في 28 أغسطس، كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس البلغاري، تناول مسار التعاون الثنائي بين البلدين، كما تلقى الرئيس السيسي اتصالين هاتفيين من الرئيس الأمريكي تناولا الأوضاع بالمنطقة والتوصل إلى وقف إطلاق النار ووجد حد للوضع الكارثي في قطاع غزة.