الأحد 1 سبتمبر 2024

في الأيام الحارة.. 6 حيل للحصول على مكياج صيفي ثابت

للحفاظ على مكياجك طوال اليوم

سيدتي1-9-2024 | 01:41

منة الله القاضي

تشكو معظم النساء العاملات من ذوبان المكياج في الأيام الحارة، ما يمنحهن طله غير لائقة؛ فهل من سبيل لثبات مستحضرات التجميل على الوجه مع أرتفاع حرارة الطقس؟

فيما يلي نستعرض بعض النصائح البسيطة التي تمكنك من الحفاظ على مكياجك طوال اليوم، حتى في أشد الأيام حرارة ، وفقاً لما ذكره خبراء التجميل عبر موقع "realsimple"

- قومي بتغيير تقنية التطبيق الخاصة بكِ:

الإفراط في استخدام منتجات المكياج خلال فصل الصيف قد يؤدي إلى نتائج عكسية تمامًا؛ لتجنب المظهر اللامع والطبقات الثقيلة من المكياج، عليكِ باستخدام تقنية جديدة ؛ وهي وضع كمية صغيرة من كريم الأساس على فرشاة المكياج قبل تطبيقه على البشرة؛ هذه الطريقة تضمن تغطية خفيفة وطبيعية، وتقلل من احتمالية ذوبان المكياج أو تكوينه لطبقات سميكة.

- رذاذ تثبيت الطبقات بشكل استراتيجي :

للحصول على مكياج صيفي ثابت، لا تستغني عن رذاذ التثبيت، فهو لا يتأثر بالحرارة والرطوبة، فإن رشات التثبيت بعد واقي الشمس، والكونسيلر، هي مفتاح الحفاظ على مكياجك طوال اليوم؛ لذا جربي هذه الحيلة وستندهشين من النتيجة.

- لا تتغافلي عن تحضير بشرتك:

 الاعتقاد الشائع بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب هو مجرد خرافة ، يوضح لكِ خبراء التجميل  أن الجفاف هو العدو الأول لمكياج مثالي، خاصة في الأيام الحارة؛ لذلك لا تترددي في استخدام مرطب خفيف وبرايمر للتحكم في اللمعان والحفاظ على بشرتك رطبة ونضرة طوال اليوم.

- جهزي أجفانك:

إذا كانت جفونك دهنية وتحتاجين إلى حل سريع وفعال، فجربي هذه النصيحة من خبيرة التجميل استخدمي إسفنجة مكياج جافة ورشي عليها القليل من رذاذ التثبيت غير اللامع ، مرري الإسفنجة برفق على جفونك قبل وضع ظلال العيون؛ هذه الخطوة البسيطة ستساعد على التحكم في الزيوت الزائدة وتثبيت مكياج عينيك.

- إزالة المنتج الزائد:

للحصول على مكياج ثابت وخالي من العيوب، يوصي خبراء التجميل باستخدام إسفنجة مكياج باردة ورطبة؛ بعد تطبيق كريم الأساس والكونسيلر، مرري الإسفنجة برفق على وجهك؛ هذه الطريقة تساعد على أخفاء البقع وإزالة أي منتج زائد، مما يمنحكِ مظهرًا طبيعيًا ومثاليًا؛ بالإضافة إلى ذلك، تعمل الإسفنجة الباردة على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار.

احضري معكِ بودرة التثبيت أثناء التنقل:

 استخدمي بودرة مضغوطة ورقائق نشاف لإزالة الزيوت الزائدة ؛ هذه المنتجات الصغيرة هي الحل الأمثل للحفاظ على مكياجك مثاليًا طوال اليوم.