الأحد 1 سبتمبر 2024

3 شهداء في قصف على مخيم جباليا شمال غزة.. وإصابات بالاختناق والرصاص الحي في الخليل ونابلس

صورة ارشيفية

أخبار1-9-2024 | 09:06

دار الهلال

 استشهد 3 فلسطينيين، مساء أمس، في قصف الاحتلال منزلا في منطقة التوبة بمخيم جباليا شمال غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية قولها إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا لعائلة حنظل في منطقة التوبة، ما أدى لاستشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة آخرين.

وفي السياق، استشهد وأصيب مواطنون، مساء اليوم، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزلا في حي التفاح، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، مضيفة أن طائرات الاحتلال استهدفت مربعا سكنيا بمحيط مستشفى الدرة بحي التفاح، بالتزامن مع غارات عنيفة تستهدف مدينة غزة.

حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برا وبحرا وجوا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,691 مواطن، وإصابة 94,060 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

كما أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز السام خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل.

وذكرت (وفا) أن مواجهات اندلعت في مخيم العروب أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق.

وفي نابلس، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة شاب (17 عاما) بالرصاص الحي في الظهر خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيم عسكر شرق نابلس، مشيرة إلى أنه جرى نقله إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، مخيم عسكر شرق مدينة نابلس، دون التبليغ عن إصابات أو اعتقالات حتى اللحظة.

وفي القدس، أغلقت قوات الاحتلال عددا من الحواجز العسكرية المحيطة بمدينه القدس المحتلة. وأوضحت (وفا) أن قوات الاحتلال أغلقت حاجزي حزما والزعيم، وأطلقت القنابل الضوئية في محيط بلدة حزما شرق القدس، كما أغلقت مدخل قرية عناتا بالكامل، ولم تسمح للمركبات بالخروج من القرية أو الدخول اليها، بالتزامن مع إغلاق حاجز جبع العسكري، بالإضافة إلى توقيف قوات الاحتلال لعدد من مركبات المواطنين على تلك الحواجز وتفتيشها.