الأحد 1 سبتمبر 2024

في ذكرى ميلاده.. 5 أفلام جمعت إيهاب نافع وزوجته ماجدة

إيهاب نافع

فن1-9-2024 | 09:13

نوران الرجال

يوافق اليوم الأحد 1 سبتمبر ذكرى ميلاد الفنان إيهاب نافع، والذي عمل طيارًا حربيًا عقب تخرجه من كلية الطيران الجوي، وبسبب وسامته والكاريزما الخاصة به انطلق بسهولة إلى عالم الفن والشهرة، فهل زواجه من الفنانة ماجدة هو السبب، وهذا ما نرصده في التقرير التالي.

نشأة الفنان إيهاب نافع

ولد إيهاب نافع في1 سبتمبر 1935، عمل طيارًا حربيًا عقب تخرجه من كلية الطيران الجوي، وتزوج 10 مرات، وكانت منهم الفنانة الراحلة ماجدة التي لم يستمر الزواج منها كثيرا، وبدأ في مجال الفن معها من خلال 5 أفلام 

 

ورغم ما حققه من شهرة فنية في ستينيات القرن الماضي، إلا أن إيهاب نافع، لم يجلس طويلًا على عرش النجوميه.

أفلام جمعت بين إيهاب نافع وماجدة

قصة حب قوية جمعت بين الفنانة ماجدة وإيهاب نافع، تم تتويجها بالزواج وأثمرت عن إنجاب ابنتهما غادة نافع، ولكن أسوة بكثير من الزيجات التي تحدث في الوسط الفني وقع الانفصال بين النجمين، في السطور التالية نبرز الاعمال الفنية التي جمعتهم

الحقيقة العارية

 وكانت الانطلاقة الأولى للفنان إيهاب نافع على شاشة السينما من خلال فيلم «الحقيقة العارية» مع الفنانة ماجدة، من إخراج عاطف سالم، سيناريو وحوار محمد عثمان ووجيه نجيب، بطولة عبدالمنعم إبراهيم، سهام فتحي.

هجرة الرسول

وقدم الفنان إيهاب نافع، ثاني أعماله السينمائية مع الفنانة ماجدة أيضًا، من خلال فيلم «الهجرة إلى الرسول» للمخرج إبراهيم عمارة، تأليف حسين حلمي المهندس وعبدالمنعم شميس، بطولة عدلي كاسب، سميحة توفيق، حسن البارودي.

من أحب

وشارك إيهاب نافع مع ماجدة في فيلم «من أحب» من إخراجها وشاركت في كتابة السيناريو والحوار مع صبري العسكري، بطولة أحمد مظهر، نعيمة وصفي.

القبلة الأخيرة

كما  قدم إيهاب نافع مع الفنانة ماجدة فيلم «القبلة الأخيرة» من إخراج محمود ذوالفقار، تأليف محمد أبويوسف وإبراهيم الورداني، بطولة رشدي أباظة، عبدالمنعم إبراهيم، نجوى سالم.

النداهة

وقدم إيهاب نافع مع ماجدة فيلم «النداهة» للمخرج حسين كمال، تأليف يوسف إدريس، سيناريو وحوار مصطفى كمال، بطولة شكري سرحان، شويكار، ميرفت أمين.