الأحد 1 سبتمبر 2024

خطوة إيجابية.. الغرف التجارية تعلق على قرار تحصيل المستحقات من المخابز عن طريق البريد

تحصيل مستحقات التموين من المخابز عن طريق البريد

توك شو1-9-2024 | 11:38

محمد أبو المجد

قال خالد فكري المتحدث باسم شعبة المخابز بالغرف التجارية، إن قرار تحصيل مستحقات وزارة التموين من أصحاب المخابز عن طريق مكاتب البريد إيجابي،معقبصا: "بدلًا من الذهاب للبنوك لدفع المستحقات ونجد النظام البنكي لا يعمل معظم الأوقات، ولذلك تم الاتجاه لتحصيل هذه المستحقات عن طريق مكاتب البريد بجانب البنوك".

وأضاف فكري في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح البلد" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، إنه قبل هذا القرار كان يتم السداد عن طريق ما يطلق عليه الشيك الضامن والذي كان يكبد أصحاب المخابز رسوم عالية جدًا تصل لـ 2.5%، بجانب رسوم التحويل الخاصة بماكينات الدفع الفوري، قائلًا: "لو بدفع 10 آلاف جنيه نضيف إليها 350 جنيه رسوم أداء خدمة، عكس البنوك تكون الخدمة يتم دفع 20 جنيها فقد لا غير".

وتابع، أن وزارة التموين تعمل على تيسير الأمور لأصحاب المخابز في عمليات تسديد الأموال، قائلًا: "أصحاب المخابز توجه الشكر للوزير على هذا القرار بإتاحة البريد بجانب البنوك لسداد مستحقات الوزارة"، موضحًا أنه يتم تسديد المبالغ المحصلة من الخبز المدعم فقط لا غير.

وأردف، المتحدث الرسمي باسم شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه قبل تحريك أسعار الخبز السياحي، كان يتم تحصيل 5 قروش عن الرغيف الواحد، ومع رفع سعر رغيف الخبز لـ 20 قرشا، يتم احتساب حقوق صاحب المخبز، وتحصيل المبالغ المتبقية.