الأحد 1 سبتمبر 2024

بعد تصدره التريند.. من هو الفنان مصطفى أبو سريع؟

مصطفي أبو سريع

فن1-9-2024 | 13:25

نوران الرجال

يهوى الفنان مصطفى أبو سريع لفت الأنظار من خلال الإفيهات التي يلقيها في مسلسلاته، وبدأ هذه الحيلة من خلال مسلسل العتاولة مع أحمد السقا، حيث اشتهر بأفيه "المال الحلال أهو" ، كما نجح في تقديم شخصية أخرى مركبة من خلال مسلسل عمر أفندى، وتمكن من إثارة الجدل من خلال شخصية الذي يلعبها وهي دياسطى.

دوره في مسلسل عمر أفندي 

 يلعب الفنان مصطفي أبو سريع دور دياسطي، وهو موظف بالبريد يعيش في الأربعينيات ويتمنى أن ينضم للفدائيين وينقذ حياة عمر بعدما تم إطلاق النار عليه من قبل الإنجليز ويصبح صديقه المقرب فيما بعد وتجمعهما عدد من المغامرات.

 وينتمي مسلسل عمر أفندي ع إلى نوعية الفانتازيا، وتدور أحداث العمل  بطريقة خيالية بعيدا عن قواعد الحياة الواقعية، والمسلسل تدور أحداثه ما بين الماضي والحاضر، حيث يتنقل بطل المسلسل بين عالمنا الحالي وحقبة الأربعينيات عبر سرداب بمنزل والده ويعيش حياة مزدوجة في زمنين مختلفين تمام الاختلاف وذلك في إطار كوميدي.  

من هو الفنان مصطفي أبو سريع؟

ونستعرض خلال الأسطر التالية أبرز المعلومات عن الفنان مصطفى أبو سريع كما يأتي:

- ممثل من مواليد الإسكندرية.

- تخرج في كلية الآداب جامعة الإسكندرية قسم المسرح.

- شارك في عدد من الإعلانات التجارية.

- اتجه بعدها إلى التمثيل.

- كانت بدايته عام 2007 من خلال فيلم يوم طويل خالص.

- شارك في بداياته مع عدد من النجوم الكبار مثل نور الشريف في مسلسل عرفة البحر ومع محمود عبد العزيز في رأس الغول وله مشاركات مميزة في المسرح والسينما.

- كانت له مشاركة مميزة في الجزء الثاني من مسلسل الكبير أوي بشخصية قطر.

- كان مسلسل العتاولة الذي شارك به في رمضان الماضي نقطة تحول في مسيرته الفنية، حيث جسد شخصية عاطف وتصدر التريند بجملة “المال الحلال أهو”.