الإثنين 2 سبتمبر 2024

أحذر 500 ألف مهدد بالحذف.. كيف تتجنب وقف دعم التموين بعد ربطها بسرقة الكهرباء؟

بطاقة التموين

اقتصاد1-9-2024 | 23:32

أنديانا خالد

كيف تتجنب وقف دعم التموين بعد ربطها بسرقة الكهرباء؟.. فهناك حالة من القلق انتابت الكثير من المواطنين خاصة بعدما أعلنت وزارة الكهرباء، أنها أرسلت قائمة كشوفات بـ 500 ألف مواطن صدرت ضده م محاضر سرقة تيار كهربائي وذلك من خلال رجال الضبطية القضائية أو مباحث الكهرباء، لذا فهناك حالة رعب من كيفية تجنب محاضر سرقة الكهرباء.

كيف تتجنب وقف دعم التموين بعد ربطها بسرقة الكهرباء

وإذا كنت تريد معرفة كيف تتجنب وقف دعم التموين بعد ربطها بسرقة الكهرباء، فإن هذا سيكون من خلال التأكد من سلامة العداد الكهربائي، وكذلك تسديد فواتير الكهرباء حتى لا يتم تحرير محضر سرقة كهرباء، بالإضافة إلى التأكد من عمل العداد بشكل طبيعي دون وجود أي مخالفات.

يذكر أن هذا القرار جاء بناء على تنفيذ قرار مجلس الوزراء، والذي طالب بضرورة محاسبة سارقي الكهرباء، حيث أصدر قرار بعمل حصر كل من سرق تيار كهربائي لإيقاف دعم السلع التموينية له ورفع اسمه من بطاقة التموين.


وتسلمت وزارة التموين الأسبوع الماضي كشوفات، تستهدف استبعاد حوالي 500 ألف مواطن من بطاقات التموين، تتضمن الاسم والرقم القومى وعنوان الوحدة، وسط توقعات بأن يصل عدد المستبعدين من التموين بسبب سرقات الكهرباء إلى 5 ملايين مواطن.


تحديث بطاقات التموين

والجدير بالذكر أن وزارة التموين قامت بإرسال خطاب إلى مديريات التموين على مستوى الجمهورية يتضمن تحديث بطاقات التموين، وتضمن الخطاب أنه فى حالة ظهور رسالة لأى مواطن على بون صرف الخبز بمضمون "سوف يتم إيقاف بطاقة التموين في موعد أقصاه 31 أغسطس 2024".

وكشفت وزارة التموين أن السبب في ذلك أن هناك أفراد على البطاقة ذى درجة قرابة غير معرفة، وعلى المواطن التقدم إلى مكتب التموين بصورة البطاقة والرقم القومى لأصحاب البطاقة لإثبات درجة القرابة.