الأحد 1 سبتمبر 2024

"الهلال" تحتفي بـ132 عامًا بعدد خاص عن المؤسس جرجي زيدان وملحق هدية يحمل مذكراته بقلمه

مجلة الهلال

أخبار1-9-2024 | 15:45

دار الهلال

في عدد خاص احتفت مجلة الهلال بمرور 132 عاما علي تأسيسها، واختارت أن يكون بطل الاحتفال في هلال سبتمبر المؤسس جرجي زيدان، وتحت عنوان " المؤسس صاحب الدار" جاء الغلاف يحمل صورة زيدان ويكشف عن مفاجأة العدد " مذكرات جرجي زيدان بقلمه" سبعة فصول كتبها الراحل بقلمه تروي مسيرة حياته منذ ولد في لبنان وحتى حضوره إلي مصر واتخاذه لها الوطن الثانى ليكتب من أرض الكنانة قصة الهلال الذى أضاء سماء الثقافة العربية على مدار 132 عاما.

يذخر العدد بمقالات كبار الكتاب والمثقفين الذين أبدعوا في محبة زيدان ، كلمات من نور وسلاسل ذهب تتغزل في الهلال وصاحبها، واستعراض لمسيرة إبداعية كان لها السبق في الصحافة العربية.

وتأكيدا علي أهمية الهلال "الدار والمجلة" وتأثيرها الثقافي علي اعتبار أنها أحد أدوات القوة الناعمة المصرية شارك المهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة  بمقال يقطر محبة لدار الهلال أكد فيه على أن الهلال درة الثقافة العربية وأنها المجلة الوحيدة في العالم العربي التي تصدر بانتظام ودون انقطاع منذ 132 عاما وكانت عبر السنين والعقود خير زاد وصاحب للمثقفين.

وأشار الشوربجي في مقاله إلى الدور العظيم الذى تلعبه المؤسسات الصحفية القومية في دعم الوطن والحفاظ على هويته، وأكد أنها تحظى بدعم الدولة التي تدرك دورها في بناء الوعي ومواجهة التحديات التي تحيط بالوطن.

وأكد أن الهيئة الوطنية للصحافة ستواصل دورها في العمل على تطوير المؤسسات القومية وفق أدوات العصر ومقتضياته لتستمر كما كانت دائما  عبر الزمان على قمة الصحافة والإبداع والثقافة تؤدى دورها في خدمة الوطن العظيم.