الأحد 1 سبتمبر 2024

أوغندا تتبنى استراتيجية التوسع في صناعة المحاصيل عالية المردود الاقتصادي

أوغندا

اقتصاد1-9-2024 | 16:00

دار الهلال

قال وزير الدولة للمنطقة الشمالية في أوغندا، كينيث أومونا، إنه من أجل تطوير المنطقة في القطاع الزراعي، يجب أن يكون هناك محصول نقدي متفق عليه يمكن للأشخاص زراعته؛ لتعزيز الدخول.

وأضاف أومونا خلال كلمته ألقاها أوردها موقع "غرفة الأخبار الأفريقية" المتخصص في النشرات الإخبارية الرسمية الخاصة بإفريقيا، أن الأشخاص يراهنون على البذور الزيتية والحبوب الأخرى والخضروات، موضحا أن هناك مناقشات جارية مع الوكالات ذات الصلة تدور حول توجيه سكان منطقة شمال أوغندا بشأن نوع المحاصيل النقدية التي يمكنهم زراعتها لكسب الدخل.

كما سلط "أومونا" الضوء على الحاجة إلى وصول الخدمات الإرشادية إلى المجتمعات المحلية، مشيرًا إلى المخاوف من عدم حصول معظم المقاطعات الفرعية في شمال أوغندا على الخدمات.

ونوه إلى أن ميكنة الزراعة ستقطع شوطًا طويلاً في تحسين غلة المحاصيل، لإن المزارعين في المنطقة يواصلون استخدام الأدوات التقليدية في الزراعة وبالتالي لا يمكن تلبية الطلب الاقتصادي على إنتاج المحاصيل النقدية.

كما سلط الضوء على الحاجة إلى الاستفادة من أكثر من 20 ألف كيلومتر مربع من الأراضي في منطقة أشولي الفرعية للمشاركة في إنتاج الماشية، من خلال توفير تربية الماشية بتكاليف مدعومة.