الأحد 1 سبتمبر 2024

شوفنا الفرحة في قلوب الأهالي.. نبيلة مكرم عن تجديد وتأهيل حياة كريمة لـ 15 منزلًا بالزعفرانة

السفيرة نبيلة مكرم

توك شو1-9-2024 | 17:22

محمد أبو المجد

علقت السفيرة نبيلة مكرم، رئيس الأمانة الفنية والمدير التنفيذي للتحالف الأهلي والتنموي، على إنهاء مؤسسة حياة كريمة تجديد وتأهيل 15 منزلًا بقرية الزعفرانة بمركز رأس غارب، قائلة: "هذا الأمر يرجع لتوجيهات القيادة السياسية والتي تمثل قلب رب الأسرة الذي يشعر بأولاده حتى في المناطق البعيدة الحدودية".

وأضافت "نبيلة" في تصريحات لفضائية "إكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن ضمن حملة "ايد واحدة" قام التحالف الأهلي والتنموي بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة بافتتاح ورؤية 15 منزل تمكنت مؤسسة حياة كريمة بتطويرها، قائلة: "شفنا شكل البيوت قبل وبعد التطوير وشوفنا الفرحة في قلوب الأهالي وطبطبة الدولة على ناس مكنش يعرف حد بمشاكلهم".

وتابعت: "أحيي المتطوعين من مؤسسة حياة كريمة والذين نقلوا بيانات الأهالي بأمانة شديدة، وقمت بتحيتهم لأنهم خرجوا من طريقتهم لتجويدهم للخدمة المقدمة"، موضحة أن فريق حياة كريمة هو من أبلغ المؤسسة بمقرها في القاهرة بمتطلبات الأهالي وتمكنا من تطوير الـ 15 منزل.

وأردفت ، الأمر جميل لأننا نتحدث عن متطوعين وهو ما يؤكد إدماج شباب في التنمية والتطوير ضمن حملة إيد واحدة من خلال مؤسسة حياة كريمة وتجميل هذه المدارس من طلبة مدارس إبدأ وبذلك فأننا نتحدث عن التعليم الفني ودوره في هذه المشروعات التنموية، بجانب كيفية نقل المتطوعين والمهندسين لاحتياجات الأهالي، فكل أسرة كانت تحتاج شيء مختلف عن الآخر، قائلة: "شوفنا فرحة الأهالي".

وأكملت: "أبلغنا الأهالي بأنه خلال شهر ستقوم مؤسسة حياة كريمة بتسليم الأهالي أجهزة إلكترونية، وشوفنا فرحة الأهالي"، مؤكدة: "يوم جميل في الزعفرانة وبنوصل تحية الرئيس السيسي لأهالينا المتواجدين في أبعد نقطة وبنوعد أننا نسدد هذه الاحتياجات، وأحيي مؤسسة حياة كريمة وكل القائمين عليها والتحالف الوطني باعتباره المظلة الكبيرة للعمل التطوعي".

وأشارت إلى أن مبادرة "أيد واحدة" شهدت تصارع من المؤسسات العاملة في الخدمة الاجتماعية المدرجين تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي منذ إطلاق الحملة، مؤكدة: "بنحاول نجري وراء المؤسسات لحضور فعاليتها من كثرة الخدمات المقدمة في هذه المبادرة، وحرصت على التواجد في كل الفعاليات لرئيسة للأمانة الفنية للتحالف لتشجيع المؤسسات وضمان وصول المستهدفات للفئات الأكثر احتياجًا".