الخميس 5 سبتمبر 2024

ريتشارد جير يستعيد ذكريات فيلم بريتي وومان بمهرجان فينيسيا السينمائي الـ 81

ريتشارد جير

فن1-9-2024 | 23:48

أحمد نيازى الشريف

أمضى اليوم الأحد نجم فيلم " بريتى وومان" فى مهرجان فينيسيا السينمائي فى جلسة رئيسة وذلك عن أعمال فى حياته، جاء ذلك بعدما بلغ ريتشارد جير عامه الخامس والسبعون أمس السبت.

حيث ظهر الممثل العالمى ريتشارد جير على شاشة السينما لمده 51 عاماً، وكان من أكثر أدواره المحبوبة هو دور إدوارد لويس، رجل الأعمال الذي كان يتسم بالصرامة في المعاملات التجارية والذي استمالته عاملة الجنس فيفيان وارد (جوليا روبرتس) في فيلم «بريتي وومان».

وخلال ماستر كلاس رئيسى حيث عرضت الأعمال المعروفة للنجم جير اليوم الأحد، وبعد المشاهدة، اندلع الجمهور بالتصفيق الحاد عندما تم تقديم الفيلم الرومانسي الكوميدي والذى أنتج عام 1990، ذلك مما دفع الممثل إلى إلقاء نظرة على الفيلم الذي يبلغ من العمر 34 عاماً. ووفقاً لما ذكرته هوليوود ريبورتر، قال «ريتشارد جير» ساخراً عندما ظهر مشهد البيانو في الفيلم - الذي يرفع فيه روبرتس على آلة البيانو ويضعها على الآلة الموسيقية ويقبلها - على الشاشة في نادي فينيسيا للتنس : ”من الواضح أن هذا الممثل والممثلة لم يكن بينهما أي كيمياء، لم أشاهد ذلك منذ وقت طويل أيضاً. لقد كان مشهدًا مثيرًا للغاية“. وأضاف ريتشارد جير فى حديثه قائلا "إن هذا الجزء من الفيلم كان وليد اللحظة، حسبما ذكرت فارايتي. وقال: ”لم يكن هذا في السيناريو أبدًا“. ”لم نكن نعلم كيف سنستخدمه لاحقًا. وانتهى به الأمر إلى أن يكون جزءًا لا يتجزأ من الفيلم.“ حيث جاء هذا المشهد عندما قال لي المخرج غاري مارشال ”ماذا تفعل في وقت متأخر من الليل في فندق؟ فقلت: ”حسنًا، أنا عادةً ما أكون مرهقًا من السفر، وهذا هو الوقت الذي أكون فيه في الفندق. لذا أكون مستيقظًا طوال الليل وعادةً ما تكون هناك قاعة رقص في مكان ما أو حانة، وأجد بيانو وأعزف عليه.“ وقال مارشال لجير: ”حسناً، لنفعل شيئاً من هذا القبيل“. ”لذا ارتجلنا هذا المشهد بشكل أساسي، وقال لي: ”اعزف شيئًا متقلب المزاج“. بدأت للتو في تمثيل شيء متقلب المزاج يمثل الحياة الداخلية لهذه الشخصية.“ وقال جير إن تلك اللحظة ساعدت في دفع الرومانسية إلى الأمام، حيث سمحت لفيفيان بفهم إدوارد ”بطريقة مختلفة تمامًا. كان هناك حنين غامض وربما صفة تالفة لهذا الرجل لم تكن تعرفها.“ وفقًا لجير، لم تكن أمور مثل حياة إدوارد الداخلية ونوعيته التالفة موجودة في السيناريو أيضًا. فهو ”كان يلعب شخصية لم تكن مكتوبة بشكل إجرامي تقريبًا. كانت في الأساس بدلة وقصة شعر جيدة". واضاف : هذه ليست المرة الأولى التي يعبر فيها جير عن عدم رضاه عن الدور. في الواقع، لقد تحدث بشكل أكثر قسوة عن الفيلم في عام 2012، عندما قال إن فيلم ”بريتي وومان“ هو ”أقل الأعمال المفضلة لدي“. وأشار: فالفيلم جعل رجال الأعمال الأقوياء مثل إدوارد ”يبدون محطمين وهو أمر خاطئ للغاية. لحسن الحظ، أصبحنا جميعًا اليوم أكثر تشككًا في هؤلاء الرجال.“ وقال جير في تلك المقابلة التي أجريت عام 2012: ”يسألني الناس عن ذلك الفيلم، لكنني نسيته“. ”كان فيلمًا كوميديًا رومانسيًا سخيفًا.“ (رغم أن هذه لم تكن النية دائماً، كما يعلم الجميع). ربما خففت السنوات الـ 12 منذ تلك المحادثة من حدة جير، الذي احتفل بعيد ميلاده الـ 75 يوم أمس السبت. ”قال اليوم: ”لقد كنا نستمتع بصنع هذا الفيلم الصغير، ولم نكن نعلم ما إذا كان أي شخص سيشاهده.“